logo

الطيبي :‘ أفهم غضب جمهورنا في النقب من سياسة هذه الحكومة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-06-2022 16:47:01 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:09

صرح عضو الكنيست ورئيس القائمة العربية للتغيير الدكتور احمد الطيبي ، لقناة هلا :" سيتم الليلة التصويت بالقراءة الأولى على حل الكنيست ، وهناك اتفاق

حول تاريخ الانتخابات ، 1.11 ، رغم اعتراض الحريديم ، وغدا ستبدأ الكنيست عملها لطيلة اليوم حتى يوم الأربعاء ، حيث سيتم غدا التصويت على قوانين متراكمة ، ويوم الأربعاء سيتم التصويت بالقراءة الثانية والثالثة على حل الكنيست " .
وأضاف الطيبي لقناة هلا  :" استطلاعات الرأي متفاوتة ، هناك من أعطانا 8 مقاعد وهناك من أعطانا 5 مقاعد ، ولكن بنهاية المطاف الخط الذي مثلته القائمة المشتركة يمثل غالبية الجمهور العربي . كيف سنترجم ذلك الى عدد كبير من المقاعد فهذا تحد كبير ويتحتم علينا أن نقنع الجمهور ان يخرج للتصويت ، وممكن أن نصل الى عدد اكبر من النواب ، حيث من الممكن ان نصل الى أكثر من 6 مقاعد كما هو الوضع اليوم " .

وعن الحزب الجديد في النقب ، قال الطيبي :" أنا أفهم الغضب من جمهورنا في النقب من سياسة هذه الحكومة ، حيث أن هدم البيوت زاد كثيرا في عهد هذه الحكومة . طريقة تعامل الشرطة مع أهلنا في النقب كانت عنيفة وفظة ومتوحشة ، ولذلك هناك تحركات داخل النقب لتمثيل شعبي وسياسي وبرلماني خارج ما هو موجود وأنا اتفهم هذا التحرك " .

الطيبي : " نحن عامود من أعمدة القائمة المشتركة ، كنا في الماضي وسنكون في المستقبل "
وعن امكانية أن تخوض العربية للتغيير الانتخابات مع القائمة الموحدة ، قال الدكتور احمد الطيبي :" نحن عامود من أعمدة القائمة المشتركة ، كنا في الماضي وسنكون في المستقبل . والكل يعرف أن هناك زخما كبيرا واضحا لنواب العربية للتغيير . ولم يتواصل معنا أحد من طرف النائب مازن غنايم حول موضوع عودة الموحدة الى أحضان القائمة المشتركة " .