logo

ديوكوفيتش يخسر مجموعة واحدة لكنه يبلغ الدور الثاني في ويمبلدون

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-06-2022 13:37:33 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:19

لندن (تقرير رويترز) - تعافى نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول من خسارة مجموعة واحدة أمام الكوري الجنوبي كون سون-وو المصنف 81 وخرج منتصرا 6-4 و3-6


اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش بعد الفوز على الكوري الجنوبي كون سون-وو ليتأهل إلى الدور الثاني في بطولة ويمبلدون للتنس اليوم الاثنين - (Photo by Julian Finney/Getty Images)

 و6-3 و6-4 ليتأهل إلى الدور الثاني في بطولة ويمبلدون للتنس اليوم الاثنين.
وظهر حامل اللقب، الذي يحاول حصد اللقب للمرة الرابعة على التوالي، بشكل متباين في بعض الأوقات أمام كون الذي قدم لمحات رائعة ومتنوعة في الضربات الأمامية والضربات الساقطة في الملعب الرئيسي.
ولم يلعب ديوكوفيتش أي بطولة على الأراضي العشبية قبل ويمبلدون هذا الموسم، واعترف أن ذلك لم يساعده أمام منافسه الشاب.
وقال اللاعب الصربي "لم أشارك في أي بطولة إعدادية قبل ذلك، لذا يشعر المرء دائما براحة أقل من المطلوب، خاصة إذا كنت تلعب أمام لاعب موهوب مثل كون الذي يبقى قريبا من الخط ويسدد بكل دقة".
وأضاف "لم يكن الأمر سهلا. كنت مطالبا باللعب ببعض التنوع في المباراة. ساعدتني ضربات الإرسال، لكن في مثل هذا المستوى يتحدد الفائز بناء على ضربة أو ضربتين".
وكسر اللاعب الكوري البالغ عمره 24 عاما إرسال ديوكوفيتش في الشوط الرابع من المجموعة الثانية وشق طريقه لإدراك التعادل.
لكن اللاعب الصربي البالغ عمره 35 عاما، والذي يحاول حصد لقبه 21 في البطولات الأربع الكبرى، تعافى سريعا واستعاد ثبات مستواه ليفرض تفوقه.
وحسم ديوكوفيتش الفوز بضربة ساحقة من أول فرصة متاحة، وتأهل للعب في الدور الثاني مع تاناسي كوكيناكيس أو كميل مايتشرزاك.
وحقق ديوكوفيتش انتصاره 80 في ويمبلدون، وأصبح اللاعب الوحيد الذي يصل إلى هذا الرقم في كل بطولة من البطولات الأربع الكبرى.
وغاب ديوكوفيتش، الذي فاز بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى العام الماضي، عن بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الجاري بعد ترحيله من البلاد بسبب عدم الحصول على لقاح ضد كوفيد-19.
وخسر اللاعب الصربي في دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة أمام رافائيل نادال الذي توج باللقب وينافس في ويمبلدون.