logo

أهال : هدم قرية العراقيب في النقب للمرة الـ 203

من علاء أبو فواز مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-06-2022 13:05:33 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:09

تعرضت قرية العراقيب صباح اليوم لعملية هدم الخيام وبيوت الصفيح للمرة الـ 203 على التوالي . وفي حديث لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما مع احمد خليل ابو مديغم ،

قال :" في ساعات الصباح الباكر ، قامت وحدة "يوآب" بحماية من الشرطة، بهدم مسكان الاهالي في قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف للمرة الـ 203على التوالي منذ العام 2000، حيث تركت الاطفال والنساء في العراء بدون أي شيء يأويهم ويقيهم من حرارة الشمس الصيفية، وبدون تقديم أية مساعدة لهم " .
واضاف: "احمد خليل ابو مديغم - رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن العراقيب - قوات الخراب والدمار تقوم في ساعات الصباح بهدم بيوت العراقيب للمرة 203 ، وتحطم الاخشاب وازالة اللافتة في مدخل القرية الذي يدل على عنصرية وحدة يواب الشرطية وسياسة الحكومة الظالمة . نحن في اللجنة الشعبية للدفاع عن العراقيب ، واهالي العراقيب الصامدين سيتم بناء البيوت ، ولن نتنازل عن حقتا في ارضنا حتي قرار القضاء الذي ما زال عالقا في المحكمة اللوائية" .
وتابع بالقول :" ونحن على شرف مهرجان التحدي والصمود الـ 12 ، نطلب من جميع الاحزاب السياسية والحركات الاسلامية والجمعيات الخيرية الالتفاف حول قضية النقب والعراقيب . نحن في اوج التطرف العنصري للحكومة الاسرائيلية والتي تسن القوانين ضد السكان ولا نرى منهم الا الهدم والترحيل " .
فيما قال عزيز صياح ابو مديغم احد المناضلين في القرية :" حسبنا الله وهو نعم المولى ونعم النصير.  قوات الهدم والخراب تقتحم قرية العراقيب وتهدم بيوتها للمرة الـ 203. اللهم عليك بكل ظالم متغطرس " .


صور من عزيز ابو مديغم