logo

مجلس عرعرة النقب ينجح في تحويل واد مليء بالنفايات الى متنزه

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-06-2022 11:38:29 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:33

مشروع ضخم يقوم عليه المجلس المحلي عرعرة النقب في هذه الايام، وهو تحويل وادي النفايات الى متنزه جميل وخلاب تُزين جدرانه الصخور الجيرية البيضاء الجميلة


صور من مجلس عرعرة النقب

حيث قام المجلس بإخلاء الكميات الهائلة من النفايات التي ملأت وادي عرعرة النقب الذي يمر في الحارتين 1 و 2. والتي كانت السبب الرئيسي انبعاث الروائح الكريهة وانتشار البعوض والحشرات الضارة وتجمع الكلاب الضالة. وبعد عمل مكثف شاركت فيه اليات ثقيلة وتراكتورات قام المجلس بتحويل الوادي ليصبح منطقة نظيفة، آمنة وجميلة، حيث بنى على جانبي الوادي جدران من صخور جيرية كبيرة الحجم، لتضفي على الوادي منظراً جميلاً وخلاباً.
واكد رئيس المجلس السيد نايف ابو عرار، على ان المجلس قام بجهود جبارة من اجل تجنيد ميزانية مخصصة لغرض اخلاء النفايات وتنظيم الوادي ليصبح بأحسن صورة للزائرين والسكان ومتنزه يسرُ المتنزهين.
وقال محاسب المجلس السيد احمد الشامي: "أن المجلس نجح في تحويل الوادي من مكان مليء بالأوساخ الى مكان نظيف وجميل مما يبعث على السرور والراحة في نفوس السكان المجاورين للوادي، بالإضافة الى القضاء على الروائح الكريهة وانتشار الاوبئة والحشرات الضارة، وذلك كله ما كان ليحدث لولا جهود رئيس المجلس وادارة المجلس لتجنيد الميزانيات والحصول على دعم الجهات المختلفة".
وناشد رئيس المجلس نايف ابو عرار الاهالي بالتعاون مع المجلس في الحفاظ على الوادي نظيفاً وجميلاً، وعدم القاء أي نفايات او اوساخ فيه.