logo

أبطال العالم الخمسة في كينيا ينافسون في يوجين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-06-2022 14:23:10 اخر تحديث: 18-10-2022 07:49:37

(تقرير رويترز) - سيدافع جميع أبطال العالم الكينيين الخمسة عن ألقابهم في بطولة العالم المقبلة لألعاب القوى في يوجين بولاية أوريجون الامريكية الشهر المقبل

 
الكيني إيمانويل كورير يحتفل بفوزه بسباق 800 متر للرجال في زوريخ بسويسرا يوم التاسع من سبتمبر أيلول 2021 - (Photo by Maja Hitij/Getty Images)

 بعد إعلان انضمامهم إلى منتخب البلاد المكون من 47 رياضيا.
وتم الإعلان عن تشكيلة منتخب الدولة الواقعة في شرق افريقيا بعد تصفيات محلية لاختيار ممثلي البلاد في البطولة والتي استمرت يومين واختتمت في العاصمة نيروبي يوم السبت.
وتضم التشكيلة أيضا كلا من البطلين الأولمبيين إيمانويل كورير وفيث كيبيجون المتخصصين في المسافات المتوسطة.
وسيدافع تيموثي تشيريوت عن لقب سباق 1500 متر الذي توج به في الدوحة قبل ثلاثة أعوام إلى جانب كونسيسلوس كيبروتو وبياتريس تشيبكويتش اللذين فازا بلقبي الرجال والسيدات في سباق ثلاثة آلاف متر موانع في الدوحة إضافة إلى بطلة سباق خمسة آلاف متر سيدات هيلين أوبيري.
وفي سباق الماراثون للسيدات ستشارك حاملة اللقب العالمي روث تشيبنجيتيتش ضمن فريق يضم أربع متنافسات لكن بطلي الماراثون في أولمبياد طوكيو وهما بيريس جيبتشيرتشير وإيليود كيبتشوجي قررا عدم المشاركة في بطولة العالم للتركيز على تحديات أخرى.
وحجز العداء أبيل كيبسانج صاحب أسرع زمن هذا الموسم في سباق 1500 متر مكانه في المنتخب الكيني بعد فوزه بالمركز الأول في التصفيات المحلية للسباق متفوقا على تشيريوت صاحب الفضية الأولمبية.
وسيشارك في يوجين أيضا العداء نيكولاس كيميلي الذي سجل سابع أسرع زمن على الإطلاق في سباق خمسة آلاف متر في روما في وقت سابق من الشهر الجاري.
وستسعى كيبيجون لاستعادة اللقب العالمي لسباق 1500 متر الذي فازت به في 2017 وخسرته في الدوحة لصالح الهولندية سيفان حسن قبل ثلاثة أعوام.
وكان من المقرر إقامة النسخة 18 من بطولة العالم لألعاب القوى في العام الماضي لكنها تأجلت لمدة عام بسبب جائحة كوفيد-19.
وستنطلق البطولة في 15 يوليو تموز المقبل في مضمار جامعة أوريجون.