logo

الحجاج يغادرون البلاد عبر المطار لأداء الركن الأعظم

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-06-2022 08:16:25 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:16

نقل لكم موقع بانيت ، بالتعاون مع قناة هلا، في بث حي ومباشر، من صالة رقم 3 للمسافرين المغادرين في مطار بن غوريون الدولي، مغادرة فوج من حجاج

بيت الله الحرام، من بلدات عربية مختلفة.
يذكر ان الحجاج من المواطنين العرب من الداخل، والبالغ عددهم نحو 2037 حاجا يغادرون البلاد تباعا عبر المطار على مدار خمسة ايام، اذ بدأت المجموعات الاولى بالمغادرة يوم امس الجمعة على ان تغادر اخر مجموعة يوم الثلاثاء القريب.

إسماعيل أبو مطير :" نخطط للتسهيل قدر الإمكان على الحجاج "

وفي وقت سابق، قال إسماعيل أبو مطير، مسؤول العلاقات العامة للمجتمع العربي في سلطة المطارات والمعابر في حديث أدلى به لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" على الرغم من الضغط الذي يشهده المطار في هذه الفترة، خاصة بعد رفع تقييدات الكورونا، والاقبال الكبير على السفر لدى الجمهور الإسرائيلي عامة، الا اننا في سلطة المطارات والمعابر نخطط للتسهيل قدر الإمكان على الحجاج، وذلك بتفعيل مسارات استقبال خاصة لهم، يتم من خلالها تسليم الامتعة والحقائب، وختم الجوازات، وطبعا الفحص الأمني المعتاد ".
وأضاف أبو مطير:" من تعاملنا السابق مع مجموعات الحجاج استطيع القول ان الأمور ان شاء الله ستكون على ما يرام، ونحن نثني على التعاون الكبير مع لجنة تنسيق شؤون الحج، التي يأتي اداريوها ومعهم كل المستندات المطلوبة ونعرف ان الحجاج سياتون مزودي بكل المستندات بشكل يبسهخل عملية تسجيلهم وركوبهم للطايرات ".
ومضى أبو مطير يقول لموقع بانيت وصحيفة بانوراما:" ندعو حجاجنا، شانهم شان باقي المسافرين التحلي بالصبر، لكن نحن عند وعدنا بتخصيص مسارات خاصة لهم للتسهيل عليهم. نتمن لحجاجنا سفرا آمنا، وندعو الله أن يمكنهم من أداء مناسكهم بهدوء وطمأنينة، وان يعودوا لنا ولعائلاتهم سالمين غانمين وقد فازوا بالحج المبرور ".


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما