logo

اجراء مسابقة الشّطرنج في حركة الشبيبة الدرزية في البقيعة

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-06-2022 06:24:11 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:16

أُقيمت في نادي حركة الشبيبة الدرزية مؤخرا ، مسابقة بطولة الشّطرنج من قِبَل إتّحاد الشّطرنج الإسرائيليّ وشارك في المسابقة عدّة أجيال متفاوتة من أطفال، شباب


صور بعدسة موقع بانيت

وبالغين الّذين وصلوا من كلّ القرى الدّرزيّة ، من الكرمل وحتّى الجولان.
قُسّم المشتركون الى ست مجموعات .
من الجدير ذكره بأنّ لعبة الشطرنج هي لعبة شائعة ومُفضّلة في الوسط الدّرزيّ، وكلّ نشاط في هذا المجال يتمّ استقباله برحابة صدر وحماس.
تمّت المبادرة والقيادة لإجراء المسابقة والحدث من قِبَل مديري نادي الشّطرنج في البقيعة، من بينهم السّيّدة نهاد عامر، السّيّد وافي خير والسّيّدة سماح خير والأخت منيرة علي . وساعد العديد في إنجاحه: مُركّزو حركة الشبيبة الدّرزيّة نخص بالذّكر المُركّز يوسف ابو ريش مرشدو حركة الشّبيبة الدّرزيّة وفتيات الخدمة الوطنيّة في الحركة، حيث لجميعهم كان هدف مشترك وهو تعزيز وتقدّم الشّطرنج في الوسط الدّرزي .
 

وجاء من نادي الشطرنج في البقيعة : " أديرت المباريات على يد المختصين بالشطرنج مدير المباراة السيد شون لفيتان ، الحكم الدولي اندري جوربانوف الحاصل على لقب (IM) والحكم وافي خير ومركزة الدورات نهاد عامر ومركزة النادي سماح خير .
شكر خاص لمؤسسي حركة الشبيبة الدرزية للوزير حمد عمار ونائب الحركة الأخ امير علي والدكتور نائيل عزام على دعمهم للنوادي وجميع الفعاليات .
وشكر
للاخ سلامة سلامة ومدرب الشطرنج سعيد علي  والأخت بثينه سويد والاخت منيرة علي على مساعدتهم لانجاح الفعاليات
.