logo

ليديكي تفوز بذهبية 800 متر حرة ‬في بطولة العالم للسباحة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-06-2022 18:09:31 اخر تحديث: 18-10-2022 07:56:40

بودابست (تقرير رويترز) - فازت البطلة الأولمبية الأمريكية كاتي ليديكي بخامس ألقابها على التوالي في سباق 800 متر حرة في بطولة العالم للسباحة في


السباحة الأمريكية كاتي ليديكي - (Photo by Maddie Meyer/Getty Images)

  بودابست اليوم الجمعة بينما فاز المجري كريشتوف ميلاك بسباق 100 متر فراشة ليضيفه لذهبية 200 متر فراشة التي حققها في وقت سابق.
وفازت ليديكي بعد أداء واثق حيث أنهت السباق بفارق أكثر من 10 ثوان عن الأسترالية كياه ميلفرتون لتحقق الميدالية الذهبية 19 لها في هذا المستوى من المنافسة وتتخطى رقم ريان لوكتي.
وأصبحت السباحة الأمريكية الآن على بعد سبع ميداليات من معادلة رقم مايكل فيلبس القياسي على مر العصور.
وكررت الإيطالية سيمونا كواداريلا نفس الأداء الذي قدمته في أولمبياد طوكيو العام الماضي لتحصل على ميدالية برونزية مستحقة.
وقالت ليديكي للصحفيين "إنه عام آخر من العمل الجاد. منذ مشاركتي في ألعاب لندن وضعت هدفا لنفسي ألا تكون مجرد ضربة حظ وأنا سعيدة بما حققته بعد عشر سنوات".
وفي وقت سابق تفوق ميلاك، الحاصل على الفضية الأولمبية والذي سجل رقما قياسيا عالميا في سباق 200 متر فراشة في وقت سابق هذا الأسبوع، على باقي منافسيه قبل 25 مترا من النهاية ليحقق الانتصار في زمن بلغ 50.14 ثانية.
وجاء الياباني ناوكي ميزونوما ثانيا بزمن 50.94 ثانية متفوقا على الكندي جوشوا ليندو إدواردز.
وواصلت السويدية سارة شيوستروم هيمنتها على سباق 50 متر فراشة للسيدات لتحقق الانتصار الرابع تواليا في هذا السباق في بطولة العالم والميدالية الفردية رقم 18 إجمالا لها بعدما تفوقت السباحة البالغ عمرها 28 عاما على الفرنسية ميلاني إينيك والصينية يوفي تشانغ.
واحتلت المصرية فريدة عثمان المركز الرابع ‬وحققت رقما مصريا وأفريقيا جديدا.
وفي سباق 200 متر ظهرا للسيدات انفطر قلب الأمريكية فيبي بيكون بعد أن انتزعت الأسترالية كايلي ماكيون اللقب رغم هيمنة السباحة الأمريكية على معظم فترات السباق.
وتفوقت السباحة الأسترالية بفارق 0.04 ثانية بينما جاءت ريان وايت مواطنة بيكون في المركز الثالث.
كما هيمنت أستراليا على منافسات الفرق حيث سجل الرباعي جاك كارترايت وكايل تشالمرز وماديسون ويلسون ومولي أوكالاهان رقما قياسيا عالميا جديدا في سباق التتابع المختلط أربعة في 100 متر حرة.
واقتنص هذا الرباعي الميدالية الذهبية متفوقا على كندا والولايات المتحدة مسجلا ثلاث دقائق و19:38 ثانية ليحطم الرقم القياسي السابق المسجل باسم الفريق الأمريكي بفارق 0.02 ثانية.
وقال تشالمرز "إنه أمر جنوني. سيصعب على أي منافس دائما التفوق علينا".
وحقق بنجامين براود أول ميدالية ذهبية لبريطانيا في البطولة بعد إنهاء قوي لسباق 50 متر حرة للرجال في زمن بلغ 21.32 ثانية. وخطف الأمريكي مايكل أندرو الفضية بينما كانت البرونزية من نصيب الفرنسي مكسيم جروسيه.