logo

مازن غنايم :‘ الكنيست كانت محطة هامة في حياتي - ولن أترشح مرة أخرى ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-06-2022 14:39:11 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:15

أجرت الإعلامية ميعاد كيوف ناطور ، مقدمة برنامج " ع الموعد مع ميعاد " على قناة هلا الفضائية ، مقابلة مع عضو الكنيست من القائمة العربية الموحدة مازن غنايم .

وتحدث مازن غنايم عن الأحداث السياسية الأخيرة ، خاصة بعد اعلان كل من رئيس الحكومة نفتالي بينيت ورئيس الحكومة البديل يئير لبيد عن حل الكنيست . 
وقال عضو الكنيست مازن غنايم في حديثه :" في الفترة الأخيرة ، تتهم وسائل الاعلام العبرية القائمة العربية الموحدة وكأنها السبب في حل الكنيست أو حل الحكومة . وأنأ أؤكد للمرة الالف لا داع لاتهام القائمة العربية الموحدة فالسبب هو حزب يمينا . وأذكر النواب الذين كانوا السبب شيكلي وعيديت سيلمان وأورباخ الذي ترك الكنيست وهاجر للشمال ليتنزه " .
وأضاف غنايم :" أعلنت سابقا أنني لن أترشح للفترة القادمة ، فبالنسبة لي كانت الكنيست كانت محطة أخرى في حياتي ، استفدت منها الكثير وصار لدي خبرة أكبر . وبهذه المناسبة أتمنى للقائمة العربية النجاح " .

"
الانتخابات القادمة ستكون الحكم ، هل برنامج القائمة العربية الموحدة هو الصحيح أم برنامج القائمة المشتركة هو الصحيح "
ومضى عضو الكنيست مازن غنايم بالقول عن إمكانية تأثير موقف غنايم على التصويت للقائمة الموحدة :" لا ، فالقائمة العربية الموحدة لديها الأجندة ومجلس الشورى ومؤسساتها . ويفترض أن تكون خلال هذه السنة تعرف من معها ومن ضدها ، وطبيعي أن برنامج العمل الذي طرحته أمام الناخب يضع الناخب أمام أمرين مهمين ، اما أن يكمل في هذه التجربة ويكون جزءا من هذه الحكومة أو أن يذهب للمعارضة . الانتخابات القادمة ستكون الحكم ، هل برنامج القائمة العربية الموحدة هو الصحيح أم برنامج القائمة المشتركة هو الصحيح " .
وعن إمكانية ترشيح نفسه لرئاسة بلدية سخنين ، قال مازن غنايم :" أنا لدي شركاء ، فلا يمكن لي أن أكون أنانيا وأعلن اليوم بدون الرجوع لشركاء الأمس والغد ، كما أن لدي عائلة أكن لها كل الاحترام " .


عضو الكنيست مازن غنايم