logo

د. بلال عباس : ‘ أطلب من أهالي الطلاب العرب الذين يدرسون في اوكرانيا عدم الدخول بضغوطات ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-06-2022 15:30:25 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:15

لا تزال قضية الطلاب العرب الذين فروا من الحرب في أوكرانيا تثير قلق الطلاب وعائلاتهم، وذلك بعد ان توقفت دراستهم بشكل مفاجئ، وتحولوا الى التعلم عن بعد من بيوتهم،

وقد استمر هذا الحال أكثر مما توقعه الطلاب وأكثر مما توقعه المحللون العسكريون ... قناة هلا استضافت الدكتور بلال عباس مسؤول رابطة طلاب عرب 48 في أوكرانيا في بث حي ومباشر ليطلعنا على آخر المستجدات المتعلقة بقضية هؤلاء الطلاب .... 

" التعليم في أوكرانيا يجري عبر تطبيق الزوم "

وقال الدكتور بلال عباس مسؤول رابطة طلاب عرب 48 في أوكرانيا : "عاد الى أوكرانيا عدد قليل جدا من الطلاب من البلاد لا يتعدى عددهم الست طلاب وعادوا الى المناطق الغربية من أوكرانيا وعادوا لأسباب شخصية فان التعليم في أوكرانيا اليوم يجري فقط عبر تطبيق الزوم ، وعلما ان الدراسة تنتهي خلال هذا الشهر والطلاب العرب من البلاد الذين سيتخرجون يبلغ عددهم 400 طالبا وبسبب الحرب الدائرة في أوكرانيا سنقوم بعمل حفل تخرج لهم في البلاد " .

" الانتقال الى جامعات في دول أخرى "
وعن الطلاب الذين لم ينهوا دراستهم قال : " يبلغ عددهم حوالي ال 1100 طالب ، طلاب السنة الثانية والثالثة  سنطرح عليهم حلول منها الانتقال الى دول أخرى بالتنسيق مع وزارة الصحة ، والحل الأخر هو ان يتابع الطلاب تعليمهم عبر التعلم عن بعد وان يقوموا بتدريب عملي في مستشفيات تابعة لجامعات معترف بها في أوروبا " .

وأنهى الدكتور بلال عباس مسؤول رابطة طلاب عرب 48 في أوكرانيا : " اطلب من الاهل عدم الدخول بضغوطات وعدم ادخال الطلاب بضغط وان يتم اخذ القرارات بشكل جماعي وليس فردي "