logo

مشاريع علمية ومسابقات رياضيات في إعدادية عيلوط

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-06-2022 08:35:38 اخر تحديث: 18-10-2022 08:01:33

تشارك المدرسة الإعدادية في قرية عيلوط ، كعادتها ، في مسابقات ودورات قطرية وتفوز بالمراتب الأولى، اذ شارك طلاب المدرسة في مشروع الطلائع لتنمية التفكير الإبداعي


تصوير الاستاذ محمود عباس

بالرياضيات بإدارة الاستاذ عيسى فقرا، والذي يهدف الى تطوير التفكير الابداعي لدى الطلاب وقدرة التحليل والبحث، وصقل ذهن الطالب بمعلومات جديده غير مألوفة لديه.
مشروع الطلائع في الرياضيات يتألف من ثلاث حلقات خلال السنة الدراسية ، ثم يتقدم الطالب لامتحان نهائي في نهاية السنة. هذا العام حصل على المراتب الاولى وتم تكريمهم بحفل يليق بتميزهم في رحاب المدرسة كل من : دانا ابو عياش من الصف السابع، راما ابو راس وحلا عبود من الصف الثامن.
كما شارك الطلاب بمشروع الاعالي في الرياضيات بإدارة الدكتور علي عثمان،  الذي يهدف لتطوير تعليم الرياضيات  ورفع مستوى تعليم وتعلم الرياضيات في المدارس العربية في البلاد، بالاضافة الى التحليل والتخطيط والتعبير الكتابي والكلامي المنطقي . كما انه يقوم بزيادة المثابرة والصمود والتحلي بروح رياضية طيبة ويزيد من الرغبة في البحث والاستكشاف.
يتقدم الطلاب خلال السنة لمسابقتين الاولى محوسبة والنهائية وجاهية. وقد حصد طلاب المدرسة على مراتب رائعة توجتها المدرسة بحفل يليق بهذه الفئة من الطلاب المتفوقين، وهم:
صبا حسن
محمد ياسين
ايمان ابو تنها
ليان ابو عياش
تالا سلطي
كاملة ابو راس
سارة ابوراس
محمد ابو ادريس
تولين عبود
رؤيا عبود
محمود خطيب
جواد عبود
راما ابو راس
سارة ابو راس
أشرفت ورافقت الطلاب المربية ريم عطالله مركزة الرياضيات في المدرسة.

مشاركة بمسابقات قطرية في كرة القدم
شارك النادي الرياضي بمسابقات قطرية في كرة القدم وكرة السلة للبنات، وقد حصدن المراتب الأولى قطرياً، حيث توجن فائزات بعد تفوقهن على منافسيهن من مدارس أخرى. اتسمت هذه المباريات بالروح الرياضية والمنافسة السليمة التي تبني وتصقل شخصية الطالبات .
رافق وأشرف على الفرق الرياضية الأستاذ سعيد عبود وجوني ابو راس مدير قسم الرياضة في مجلس عيلوط .

كما أقيم تتويج لدوري المدرسة في كرة القدم المصغرة لجميع الطبقات، في القاعة الرياضية بالتعاون مع جوني ابو راس مدير قسم الرياضة، واستمرت المباريات منذ بداية السنة التعليمية حتى نهايتها في الاسبوع الأخير في المدرسة .

بالاضافة الى ذلك، تم تتويج بطل المدرسة  الصف التاسع (و) بعد الفوز باللعبة النهائية على منافسيه السابع (ن) والثامن (ي). كما وأقيمت لعبة ودية بين بطل المدرسة التاسع (و) ومعلمي المدرسة ، انتهت المباراة بفوز فريق المعلمين 4-3  أهداف.