logo

ازدحامات خانقة ، فوضى في مطار بن غوريون وطوابير انتظار طويلة

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-06-2022 07:26:49 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:15

يشهد مطار بن غوريون في هذه الاثناء ازدحاما كبيرا منذ ساعات صباح اليوم الخميس ، حيث يضطر المسافرون إلى الوقوف في طابور الانتظار لساعات طويلة .

وقالت سلطة المطارات حول هذه الازدحامات :" ندير الامور بضغط كبير ".
هذا وقد وصل العديد من الركاب إلى مطار بن غوريون صباح اليوم الخميس لقضاء إجازتهم خارج البلاد ، لكن في طريقهم للسفر وبدخولهم لمطار بن غوريون ، عليهم الوقوف في طوابير ضخمة التي تسبب لهم شعورا باليأس.
وأثارت هذه الفوضى غضب الركاب الذين قال بعضهم: "نحن محبطون حقًا ، نريد العودة إلى ديارنا".
وعلم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أنه سيمر اليوم في مطار بن غوريون 72 الف مسافر ، الذين من المقرر ان يغادروا المطار الى وجهاتهم المختلفة .

" لا نسمح لشركات الطيران بتجاوز طاقتها العملية "
من جهتها اشارت ليزا دفير ، المتحدثة باسم سلطة المطارات ، إلى ان هنالك ضغطا كبيرا في مطار بن غوريون ، وقالت :" يمكننا نقل 80-70 ألف مسافر يوميًا ، وفي كل عام ننقل 80 مليون مسافر. نحن لا نسمح لشركات الطيران ان تقوم بتجاوز طاقتها العملية ولا ندعها تبالغ في بيع التذاكر حتى لا تصل الشركات إلى مرحلة الغاء رحلات ".
وشددت دفير على أن "المبدأ هو إدارة الامور كما يجب ، فهنالك ضغط لكنه مُدار".
ومن المتوقع ان تقل حدة الازدحامات خلال عطلة نهاية الأسبوع ، ومن المتوقع أن يمر 4.3 مليون مسافر عبر المطار في في شهري تموز وآب ، ومن بين اكثر الوجهات الرائدة للإسرائيليين: تركيا والولايات المتحدة الأمريكية واليونان وإيطاليا وإنجلترا.

 


صورة للتوضيح فقط -تصوير iStock-tzahiV