logo

وكيل وزارة الأوقاف يودع حجاج قطاع غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-06-2022 08:58:36 اخر تحديث: 18-10-2022 08:05:06

ودع وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية د. عبد الهادي الأغا حجاج بيت الله الحرام الذين غادروا قطاع غزة متوجهين إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج


صور من وزارة الأوقاف والشئون الدينية

لهذا العام 1443هـ/ 2022م.
وتفقد الأغا الحجاج في معبر رفح البري، واطمأن على أحوالهم، وطالبهم بإخلاص النية لله تعالى والتوكل عليه, والتحلي بالصبر، والالتزام بإرشادات الإداريين والوعاظ المرافقين لهم ليتمكنوا من أداء فريضة الحج على أكمل وجه.
وأوضح أن عدد الحجاج المغادرين في الفوج الأول لهذا اليوم (736) حاج موزعين على ثلاثة طائرات حمولة الطائرة الأولى (298) حاج والثانية (298) حاج والثالثة (140) حاج, في حين أن يوم غدٍ سيشهد مغادرة (596) حاج موزعين على طائرتين حمولة كل طائرة (298) حاج.
وبين الأغا أن هذا الموسم من أفضل المواسم من حيث الترتيب, لافتاً إلى التسهيلات المقدمة على معبر رفح البري, والجانب المصري ومطار القاهرة وصولاً للمملكة العربية السعودية, منوهاً بأن الأوقاف أنهت كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال الحجاج في مكة المكرمة والمدينة.
وأضاف :" يُعد سكن الحجاج لهذا العام هو الأقرب للحرم المكي في تاريخ البعثات الفلسطينية, وهناك تطوير على مستوى المشاعر في منى وعرفات بشكل يحد من أية إشكالات أثناء أداء الفريضة, سائلاً المولى عز وجل التوفيق والنجاح للبعثة في إدارة هذا الموسم".
وأشار الأغا إلى أن جميع الحجاج تلقوا التطعيمات اللازمة قبل السفر, موجهاً شكره لمتابعة العمل الحكومي ممثلة برئيسها م. عصام الدعاليس ووزارة الصحة التي سهلت وأعفت الحجاج من رسوم التطعيم.
وقال: "نريد من حجاجنا أن يكونوا سفراء خير لفلسطين والقدس والأقصى ورسل لها في نقل معاناة أهلهم وآمالهم وطموحاتهم، وإظهار الصورة الحسنة الجميلة لأهل فلسطين، وأن لا ينسوا أبناء شعبهم والقدس والأسرى من الدعاء".
وطالب وكيل وزارة الأوقاف البعثة المرافقة للحجاج وشركات الحج ببذل أقصى الجهود لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.
يُذكر أن الأوقاف شكلت لجنة لاستقبال ووداع حجاج قطاع غزة على معبر رفح البري برئاسة مدير أوقاف رفح أ. محمد أبو عامر .