logo

في اعقاب اطلاق سراح المشتبه بدهس شابتين عربيتين بمظاهرة تل أبيب| توما سليمان لوزير الامن الداخلي: ‘ نطالب بتحقيق جدي، شامل وشفاف‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-06-2022 12:12:43 اخر تحديث: 18-10-2022 08:08:36

عمم مكتب عضو الكنيست عايدة توما سليمان، بيانا على وسائل الإعلام ، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه، جاء فيه: أرسلت النائبة عايدة توما-سليمان


عايدة توما - سليمان  ،  تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما

 (الجبهة-المشتركة)، الأحد رسالة مستعجلة الى وزير "الأمن الداخلي" مطالبة ايّاه بضمان إجراء تحقيق جدي، شامل وشفاف في ملابسات حادث دهس متظاهرتين في مظاهرة تل ابيب".
وأضاف البيان: "تأتي هذه الرسالة على خلفيّة عمليّة دهس المتظاهرات روز ومنى أسدي اللتان تظاهرتا ضد الاحتلال في تل أبيب يوم الخميس المنصرم وبعد ان اتضح ان الشرطة قامت بإطلاق سراح المشتبه به بعد بضع ساعات فقط من التحقيق بحجة أن ليس هنالك أساس للادعاء بأن الدهس متعمد وعلى خلفيّة قوميّة عنصريّة".
في رسالتها أشارت النائبة توما-سليمان الى  "خطورة هذا الهجوم الوحشي والى أهميّة محاكمة المشتبه به وتقديم لائحة اتهام ضده". واضافت في الرسالة: "من الواضح أن شرطة اسرائيل تريد اغلاق الملف عاجلا دون استكمال التحقيق المطلوب ودون جمع الشهادات والأدلة، لذلك أتوجه اليوم اليك برسالة مستعجلة كوزير "الأمن الداخلي" مطالبة بضمان إجراء تحقيق جدي، شامل وشفاف".
وأكدت توما -سليمان في تعقيب أن "هذا العنف السياسي هو نتيجة التحريض المنفلت ضد كل ما هو فلسطيني وكل من يعادي الاحتلال، وهو نتيجة شرعنة عنف المستوطنين وعصابات اليمين ضد الفلسطينيين"، مشيرة الى "هجوم المستوطنين قبل بضعة أيّام فقط على نشطاء يساريين في جنوب الخليل بحماية ورعاية ضباط الجيش والشرطة".
وأضافت  النائبة توما-سليمان: "سألاحق وأتابع مجريات القضية ورد الوزير ولن نسمح بأن يمر العنف ضد المتظاهرين مر الكرام".إلى هنا نص البيان.