logo

‘ الأحزاب العربية تتسلّى بالناس ‘ | تقرير مصوّر : خيبة أمل في الشارع العربي من اداء نوابهم : ‘ الوضع بخزي ‘ - شاهدوا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-06-2022 14:39:06 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:15

أعرب عدد من أهالي الناصرة والمنطقة عن امتعاضهم وعدم رضاهم عن أداء الحكومة والأحزاب العربية في الائتلاف الحكومي وفي المعارضة ، مؤكدين أنهم لم يقدموا حلولا

للقضاء على افة العنف والجريمة في المجتمع العربي . يأتي ذلك قبيل الإعلان مساء اليوم عن حل الكنيست من قبل رئيس الحكومة نفتالي بينيت ووزير الخارجية ورئيس الحكومة البديل يئير لبيد ، والتوجه الى انتخابات مبكرة .

" الموحدة خيبت ظن الجمهور "
وقال الشاب رافع حسن من المشهد :" في الوقت القريب ستكون انتخابات . والأحزاب العربية في الائتلاف الحكومي والمعارضة وضعها أضعف من الحكومات السابقة ، فالأحزاب العربية في الكنيست لم تساعد في الحد من الجرائم والعنف في المجتمع العربي وهذا رأي الجمهور وما نشاهده " .
وأضاف رافع حسن :" المشتركة سيكون لها مقاعد أكثر في الانتخابات المقبلة ، فالموحدة خيبت ظن الجمهور بها . فأنا شخصيا انتخبت الموحدة سابقا ولكن هذه المرة لن أصوت لهم " .

" المشتركة والموحدة لن تحصلا على مقاعد في الانتخابات القادمة "
بدوره ، أوضح بلال مصلح من الناصرة لقناة هلا :" هناك انتخابات قريبة ، هذا مؤكد" . وأضاف :" الأحزاب العربية تقف ضد بعضها البعض ، وهذه مشكلة المجتمع العربي بأكمله . ولم تقم بشيء للحد من افة العنف في المجتمع العربي بل العكس ازدادت الافة " .
وتوقع بلال مصلح ألا تحصل المشتركة والموحدة على مقاعد في الانتخابات القادمة ، وقال :" أصوت لليهود ولا أصوت للأحزاب العربية " .

" وضع الأحزاب العربية هذه الأيام ليس كما يجب "
أما عز الدين كنانة من الناصرة ، فأكد في حديثه لقناة هلا :" الوضع السياسي هذه الأيام مخز ، ووضع الأحزاب العربية هذه الأيام ليس كما يجب . المجتمع العربي بحاجة الى أن نتوحد لنكون أقوى " .

" الأحزاب العربية تتسلى بالناس "
بدوره ، قال اياد عودة لقناة هلا :" أتوقع أن تكون انتخابات قريبة . الأحزاب العربية " تتسلى بالناس " " . وأضاف :" الأحزاب العربية لم تقم بشيء لوقف العنف ، وأتوقع ان حدثت انتخابات أن تحصل المشتركة والموحدة على نفس عدد المقاعد التي حصلتا عليها في الانتخابات الأخيرة " .

" العنف والجرائم في المجتمع العربي في ازدياد "
فيما أكد مجدي شخشير من القدس في حديثه لقناة هلا :" أن العنف والجرائم في المجتمع العربي في ازدياد ، ويوميا نسمع عن جرائم عنف وقتل " .