logo

رجل من الطيبة اتصل على وزارة الداخلية - فقالوا : ‘ أنت ميت ‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-06-2022 12:49:42 اخر تحديث: 18-10-2022 08:13:11

قال غسان حاج يحيى من مدينة الطيبة، لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " انه فوجئ لدى توجهه، مؤخرا، عبر الهاتف للتأمين الوطني، بانه مُسجل على انه متوف،


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما

وفقا لرقم بطاقة الهوية التي يحملها ".
وفي التفاصيل، قال حاج يحيى لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما:" عندما أعلنت الدولة عن تقدم منح مساعدة للجمهور بسبب الكورونا، اتصلت بمركز الرد الهاتفي الذي تم الإعلان عنه للأشخاص الذين لا يملكون حسابا بنكيا، لأفحص كيف يمكنني الحصول على المنحة... تحدثت الى موظفة من طرف مؤسسة التأمين الوطني التي طلبت رقم بطاقة هويتي، لكنني فوجئت انها أخبرتني ان صاحب رقم الهوية المذكور مُسجل انه شخص فارق الحياة، فقلت لها انا أتحدث معك وأحمل هويتي بيدي ... الموظفة أجابت أنها ستفحص الامر وستعود لتتصل بيّ، لكن لم يصلني اتصال كهذا ".
وأضاف غسان حاج يحيى قائلا:" بعد فترة التقيت بصديق من نفس جيلي وتحدثنا صدفة عن مخصصات التأمين الوطني للمسنين، وأخبرني انه بدأ يتقاضى هذه المخصصات، فاستغربت، اذ انني تخطيت جيل الحصول على المخصصات، وانا اليوم ابن 68 عاما، لذا توجهت الى التأمين الوطني مرة أخرى، فقيل لي ان بطاقة الهوية التي أحملها لشخص لا يستحق هذه المخصصات لانه لا يحمل المواطنة الإسرائيلية ".
ومضى غسان حاج يحيى يقول بروح الدعابة :" منذ ذلك اليوم أنا أعيش على أساس انني انسان متوف منذ فترة بنظر الدولة ".

تعقيب سلطة السكان والهجرة
موقع بانيت وصحيفة بانوراما توجه للمتحدثة بلسان سلطة السكان والهجرة لطلب تعقيبها على الموضوع، وبعد ان تم تزويدها برقم بطاقة الهوية وتاريخ إصدارها، عقبت قائلة:" وفقا لسجلاتنا الشخص المذكور مُسجل على انه على قيد الحياة ".

تعقيب مؤسسة التامين الوطني
كما توجه موقع بانيت وصحيفة بانوراما الى بدر دلاشة المتحدث بلسان مؤسسة التأمين الوطني للمجتمع العربي، الذي قال معقبا على الموضوع:" بعد الفحص نستطيع القول ان الشخص المذكور مُسجل على انه على قيد الحياة ... قد يكون حدث لبس ما لدى توجهه لطلب المنحة، وبامكانه التوجه لاقرب فرع للتأمين الوطني في منطقة سكنه، وطلب منحة الكورونا، وأيضا تقديم طلب لمخصصات كبار السن ... نتمنى له الصحة والعافية والعمر المديد ".