logo

وزير الصحة هوروفيتس :‘ اذا كانت غيداء لا تستطيع ان تسير حسب قرارات ميرتس عليها ان تُعيد المقعد ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-06-2022 10:22:08 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:14

استضاف بسام جابر في برنامجه " بسام جابر يحاور " ، وزير الصحة ورئيس حزب ميرتس نيتسان هوروفيتس . وقال وزير الصحة في حديثه حول اقتراح الليكود لحل الكنيست

يوم الاربعاء القادم :" حسب رأيي بأن اقتراح القانون لن يمر ، ولذلك أعتقد بان الليكود في نهاية الامر لن يطرح اقتراح القانون . وأريد ان أقول لك بانني وميرتس وكل الائتلاف الحكومي نقوم بمجهود كبير من أجل الحفاظ على هذه الحكومة ولمنع انتخابات خامسة وعودة نتنياهو وبن غفير " .

" اذا كانت غيداء لا تستطيع ان تسير حسب قرارات ميرتس عليها ان تُعيد المقعد "
وتابع وزير الصحة : " نحن نعمل كل ما بوسعنا ان لا يترك الائتلاف الحكومي أي عضو كنيست وذلك يشمل غيداء ريناوي زعبي التي لم تنتخب بشكل شخصي في انتخابات بل انتخبت كجزء من حزب ميرتس، واذا كانت غيداء لا تستطيع ان تسير حسب قرارات ميرتس عليها ان تُعيد المقعد وتنهي وظيفتها . انا احضرت غيداء الى ميرتس لكي تندمج في الحزب وليس لكي نتخاصم ، وهي قررت اخذ قرارات منفردة وهذا لا يلائمنا " .

الوزير هوروفيتس لمازن غنايم  : " اذا صعب عليك - أعد المقعد لحزبك "
وتابع هوروفيتس بالقول :" هذه الحكومة استثمرت الكثير في المجتمع العربي واكبر دليل على ذلك الاستثمار في مكافحة العنف والجريمة ، وهذه الحكومة لا تحرّض ضد العرب مثل الحكومات السابقة " .
وعن إمكانية استقالة مازن غنايم من الكنيست قال : " انا اعرف مازن منذ سنوات وكان لي عمل مشترك معه، ويجب ان يساعدنا في الحفاظ على الحكومة ، وكل الوقت وهو في الائتلاف يجب ان يعمل وفق اتفاقيات الائتلاف وله أقول كما قلت عن غيداء  " اذا كان هذا الأمر صعب عليك - أعد المقعد لحزبك " " .