logo

الحاخام الاكبر لـ بن غفير : ‘ فكر لحظة يا اهبل ‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-06-2022 03:31:16 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:14

نشرت وسائل اعلام عبرية أن الحاخام الأكبر في إسرائيل يتسحاك يوسف ، هاجم عضو الكنيست ايتمار بن غفير ووصفه بانه " يشعل الأجواء " . وقال الحاخام وفقا لما

تم نشره في  " كان حدشوت " : " هناك شخص اسمه بن غفير دخل الى الحرم القدسي ، هذا تدنيس لاسم الرب ، ان تخرج ضد كبار إسرائيل الحقيقيين ، فكر لحظة يا أهبل ، تدخل الحرم القدسي وتخالف كل أوامر كبار إسرائيل ... يا ويلاه ، يجب الابتعاد عنه وعن كل تصرفاته " ..

وكان بن عفير، وهو عضو كنيست يميني متطرف من حزب " الصهيونية المتدينة " ، قام باقتحام الحرم القدسي الشريف مرتين ، في الاشهر الاخيرة ، وصوّر مقاطع فيديو،  ظهر فيها ومن خلفه المسجد الاقصى المبارك .
وقال في احد مقاطع الفيديو من الحرم القدسي الشريف : " خلال كل ساعات الليل قامت حماس والناطق بلسانها بتهديدي ، لاني وصلت الى هنا ، انا اقترح عليه بان يصمت .. مع العلم انه يجب تصفية هذا المخرب الناطق بلسان حماس ، هو يهدّدني ؟ زيارتي الى هنا بها رسالة واحدة بانني لا أخضع ولا أتراجع وممنوع على دولة إسرائيل ان تتراجع أمام المخربين الذين يريدون قتلنا جميعا ويجب ان نفهم بان الخضوع للارهاب والتراجع امام من يهددنا يؤدي الى وصول الإرهاب الينا " .  اقوال بن غفير في الفيديو من رحاب الاقصى.


(Photo by MENAHEM KAHANA/AFP via Getty Images)


صورة نشرت على التويتر من صفحة  " كان حدشوت " - تصوير : بدون كريدت