logo

القدس: مدرسة البسمة تنظم مؤتمرها الاول لدعم دمج خريجي مدارس التربية الخاصة في سوق العمل

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-06-2022 14:39:58 اخر تحديث: 18-10-2022 07:49:35

نظمت مدرسة البسمة للتربية الخاصة في القدس اليوم، مؤتمرها الأول لدعم دمج خريجي مدارسالتربية الخاصة في سوق العمل و هو الحدث الأكبر والفريد من نوعه


تصوير: الصحفي أحمد جلاجل

في القدس؛ الذي يدعم و يعزيز دمج طلاب التربية الخاصة في سوق العمل.
اقيم المؤتمر في قاعة الجامعة المورمونية في جبل الزيتون بالقدس، بحضور مفتشة التربية الخاصة السيدة هيام شبلي، ومدراء وطواقم مدارس التربية الخاصة، مرشدو التربية الخاصة، أهالي طلاب التربية الخاصة و عدد من الطلاب،اصحاب المحلات التجارية ورجال الأعمال. 

كلمات افتتاحية
تخلل المؤتمر الذي تولت عرافته المعلمة تالا ابو غربية والطالبة ميار ابو فرج من مدرسة البسمة كلمات افتتاحية لمفتشة التربية الخاصة السيدة هيام شبلي، ولمديرة قسم المعارف في القدس الانسة لارا مباريكي، ومدير مدرسة البسمة للتعليم الخاص الاستاذ رامي بدارنة.
وكلمة عن سيرورة التأهيل المهني في مدارس التربية الخاصة ألقاها مدير مدرسة الزهراء السيد محمد عليان، وعرض سيرورة عمل برنامج الانتقال ألقاها المرشد حسن حسين، كما تم عرض برنامج التشغيل في مؤسسة الوين قدمها مدير مؤسسة ألوين عصام جمال، و عرض عن سيرورة العمل في المراكز الجماهيرية عرضتها السيدة محاسن رابوص.
كما تم عرض قصة نجاح خريج مع والدة الطالب أيمن أبو اسنينة، عرض عن برنامج التشغيل في مؤسسة رند ألقتها مديرة مشغل راس العامود السيدة زينب تيجاني، وعرض عن تسلسل التشغيل للأشخاص ذوي المحدوديات في سوق العمل ألقتها مديرة الشؤون الاجتماعية السيدة غدير داوودي و السيدة فريدة لافي، بالإضافة لعروض جوقات موسيقية من عدةمدارس - المنارة، النور، الزهراء- بإشراف الاستاذ سامر سيوري و الاستاذ عمر جابر و الأستاذ مازن صب لبن.

فقرات فنية
كما تم عرض فقرات فنية لعدد من الطلاب  المبدعين؛ عزف بيانو مع الطالب ريان نصار من مدرسة المنارة، و فقرة غنائية مع الطالبة ميار أبو فرج والاستاذ رأفت بيضون من مدرسة البسمة، و عرض وشراكة بين طلاب دافيد يلين بإرشاد د. رولا الكرد- بدارنة ومدرسة المجد بإشراف وتدريب الاستاذ أحمد هديب.
وفي نهاية المؤتمر، تم شكر جميع الحضور الذي اسهم في انجاح فعاليات المؤتمر الاول لدعم دمج خريجي مدارس التربية الخاصة في سوق العمل.