logo

التنكيل باطفال في حضانة في الرينة| والد طفلة في الحضانة: ‘نعيش كابوسا لا نستطيع الاستيقاظ منه‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-06-2022 15:11:21 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:01

من المقرر ان تكمل محكمة الصلح في الناصرة، النظر، يوم غد الاحد في قضية الحاضنتين نوال عثاملة (42 عامًا) ووفاء بصول (42 عامًا) من الرينة، اللتين تواجهان تهما بالإساءة إلى

قاصر والاعتداء على قاصر وإهمال أطفال وإدارة حضانة بدون ترخيص لمدة 5 سنوات.
وكانت المحكمة قد مددت اعتقالهما في الجلسة السابقة يوم الاربعاء الماضي.
مراسلة قناة هلا بيداء أبو رحال تواجدت في المحكمة في الناصرة والتقت هناك بباسم يوسف وهو والد طفلة تدرس في الحضانة. وقال الاب باسم يوسف: "إننا نتابع القضية من الناحية القانونية. ونأمل أن ينال المذنب جزاءه كما يجب . ونريد أن يأخذ القضاء مجراه، وان يعاقب الفاعل على ما اقترفت يداه. خاصة وانه طالما لا يوجد عقاب راعد وعادل، فإن حوادث من هذا النوع اخذة في ازدياد".

" العنف اصبح موجودا في حضاناتنا ويكبر مع اطفالنا"
واردف قائلا: "ان العنف اذا بدأ مع الأطفال في الحضانات، فإنه سوف يكبر معهم، وعندها لا ينبغي ان نسأل من اين جاء العنف في مجتمعنا، فالعنف اصبح موجودا في حضاناتنا ويكبر مع اطفالنا".

"لا اعلم كيف اخرج ابنتي من هذا الجو"
وحول حالة ابنته النفسية، قال باسم يوسف: " ان العائلة تعيش في كابوس مخيف لا نستطيع الاستيقاظ منه، وانا لا اعلم كيف اخرجها من هذا الجو، حتى انني لا استطيع ان ادخلها إلى حضانة أخرى، فالامر ليس بسيطا".

"على الاهل الانتباه لهذه الأمور"
وشدد باسم يوسف على ضرورة أن "يتنبه الاهل لما يجري مع أطفالهم في الحضانات، وان يعلموا جيدا اين يضعون أطفالهم، وان يتابعوا الأمور مع الحضانات. ويجب أن تكون كاميرات مراقبة واتصالات في أي وقت مع أطفالهم".