logo

كلية العلوم الشرعية- كفربرا تقيم يوما دعويا لطالبات السنة الثانية في رحاب المسجد الاقصى

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-06-2022 05:28:14 اخر تحديث: 18-10-2022 07:51:57

أقامت كلية العلوم الشرعية، في كفر برا، يومها الدعوي لطالبات السنة الثانية، للعام السابع على التوالي، بتاريخ 15/6، في المسجد الأقصى المبارك. حضرت هذا اللقاء


تصوير: كلية الشريعة كفربرا 


أكثر من خمسين طالبة من أنحاء البلاد، تجمعن في ساعات صباح يوم الأربعاء، في المصلى المرواني، وألقى رئيس الكلية الشيخ رائد عاصي، كلمة ترحيبية، شكر فيها الحضور من محاضرين وطالبات، كما تحدث عن أهمية هذا اللقاء في إعداد طالبات، لإلقاء دروس وعظية وتثقيفية للنساء. ثم ألقى مدير الكلية، الدكتور أيمن ريان، كلمة ترحيبية، شكر فيها جميع الحضور، وتحدث عن برنامج اليوم الدعوي السابع في الأقصى.
تمّ تقسيم الطالبات إلى عدة مجموعات، وتولى كل محاضر مجموعة واحدة، حتى يختبر قدرات الطالبات على إلقاء الدروس الدينية على النساء، وحتى تتدرب الطالبات على تمرير الدروس الوعظية، أمام النساء في المساجد والمآتم والمناسبات المختلفة. بعد ذلك قام الحضور بجولة قصيرة في متحف المسجد الأقصى، واستمعوا إلى كلمة قصيرة عن المتحف. ثم تناول الجميع وجبة الغداء.
تقدم إدارة الكلية شكرها الجزيل، لكلٍ من المحاضرين والطالبات، على إنجاح هذا اليوم الدعوي في الأقصى، وقد عاد الجميع، والرجاء يحفهم، بإعداد المزيد من هذه الأيام الدعوية، التي تلقي بظلالها الوارفة، على نهضة العمل الدعوي النسوي في البلاد.