logo

فرستابن: مشكلة الارتدادات تخص الفرق وليس الاتحاد الدولي للسيارات

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-06-2022 19:23:51 اخر تحديث: 18-10-2022 07:54:47

مونتريال (تقرير رويترز) - أبدى ماكس فرستابن متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الجمعة معارضته الشديدة لإجراء تغييرات على القواعد في


فرستابن سائق رد بول خلال تجارب سباق جائزة كندا الكبرى في فورمولا 1 يوم الجمعة - (Photo by Dan Mullan/Getty Images)

 منتصف الموسم بينما قال غريمه لويس هاميلتون إن صحة وسلامة السائقين تأتي في المرتبة الأولى عندما تطرقت المناقشات لمشكلة "الارتدادات".
وتحدث الثنائي إلى وسائل الإعلام قبل سباق جائزة كندا الكبرى يوم الأحد ودخلا في سجال بشأن رغبة الاتحاد الدولي للسيارات في معالجة مشكلة الارتدادات على السرعات العالية.
ووصل القلق إلى مستويات جديدة مطلع الأسبوع الجاري في سباق أذربيجان عندما عانى البريطاني هاميلتون بطل العالم سبع مرات وسائق مرسيدس من آلام حادة في الظهر.
وشوهد هاميلتون وهو يمسك بظهره أثناء خروجه من سيارته بعد سباق باكو.
وقال فرستابن إن مشكلة الارتدادات يجب تركها للفرق للتعامل معها بدلا من تدخل الاتحاد الدولي للسيارات.
وأضاف السائق الهولندي الذي سيدخل سباق يوم الأحد متفوقا بفارق 21 نقطة على زميله في الفريق سيرجيو بيريز "بغض النظر عما إذا كان ذلك سيساعدنا أو يعمل ضدنا أعتقد أن التغييرات في القواعد في منتصف العام ليست حلا سليما.
"من المؤكد أن مشكلة الارتدادات حاليا ليست لطيفة. لكن بعض الفرق قادرة على التعامل مع هذه الأشياء بشكل أفضل بكثير من غيرها لذلك من الممكن التخلص منها.
"لا أعتقد أنه يتعين علينا المبالغة في تصوير ما يحدث".
لكن هاميلتون لم يتفق معه في الرأي.
وقال السائق البريطاني "صحة وسلامة السائقين تأتي في المقام الأول.
"فقرات ظهري ليست في أفضل حال حاليا وهذا سيضر بي على المدى الطويل وهناك أشياء يتعين القيام بها.
"الأمر لا يتعلق بالتأقلم مع الارتدادات على مدى السنوات الأربع المقبلة بل يتعلق بالتخلص منها تماما وعلاج المشكلة حتى لا نعاني جميعا من مشاكل في الظهر".
وقال الاتحاد الدولي للسيارات يوم الخميس إنه يخطط لإدخال تغييرات لتقليل أو القضاء على "الارتدادات" التي أثرت على أداء السيارات هذا الموسم.