logo

فرستابن الأسرع في التجارب الحرة مع عودة فورمولا 1 إلى كندا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-06-2022 19:18:14 اخر تحديث: 18-10-2022 07:54:47

مونتريال (تقرير رويترز) - عادت منافسات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إلى كندا لأول مرة منذ 2019 بتسجيل ماكس فرستابن سائق رد بول أسرع زمن في


فرستابن خلال تجارب سباق جائزة كندا الكبرى في فورمولا 1 يوم الجمعة - (Photo by Peter Fox/Getty Images)

 التجارب الحرة بينما كان كارلوس ساينز سائق فيراري قريبا من "الاصطدام بقندس" في الحلبة يوم الجمعة.
وسجل متصدر الترتيب العام فرستابن أسرع زمن لفة في حلبة جيل فيلنيف، التي تحمل اسم أسطورة فيراري الراحل، خلال دقيقة واحدة و15.158 ثانية في طقس دافئ لكن ملبد بالغيوم.
واحتل ساينز المركز الثاني بفارق 0.246 ثانية عن السائق الهولندي فيما حقق بطل العالم مرتين فرناندو ألونسو المركز الثالث مع ألبين المملوك لرينو.
وخطف القندس الأنظار من مشكلة الارتدادات، التي تسبب آلاما للسائقين ببعض السيارات وأبرزها مرسيدس، حين مر بالحلبة أمام ساينز.
وتجنب السائق الإسباني الاصطدام بالحيوان المحظوظ بفارق ضئيل.
وجاء سيرجيو بيريز سائق رد بول بالمركز الرابع متقدما على شارل لوكلير سائق فيراري الذي استبدل أجزاء بمحركه عقب الانسحاب من جائزة أذربيجان الكبرى الأسبوع الماضي.
ويتفوق فرستابن، الفائز بأربعة من آخر خمسة سباقات، بفارق 21 نقطة عن بيريز بعد ثمانية سباقات فيما يحتل لوكلير المركز الثالث بفارق 13 نقطة إضافية.
ونال جورج راسل سائق مرسيدس المركز السادس فيما أكمل الكندي لانس سترول من أستون مارتن ولويس هاميلتون سائق مرسيدس، بطل العالم سبع مرات والفائز في كندا سبع مرات أيضا، قائمة أول ثمانية في الترتيب.
وتسببت منشفة مهملة في حريق بمكابح سيارة إستيبان أوكون سائق ألبين بعد أن استقرت في الإطار الأيمن الأمامي وعانى السائق الفرنسي لإزالتها.
وسيبدأ يوكي تسونودا سائق ألفا تاوري من الخلف في سباق الأحد بسبب عقوبات لتجاوز الحد المسموح لوحدات الطاقة هذا الموسم.
وألغيت جائزة كندا الكبرى في 2020 و2021 بسبب وباء كوفيد-19.