logo

‘ ليلة سوداء ‘: مقتل الشاب زياد أيوب في نحف باطلاق نار

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-06-2022 18:57:39 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:00

لقي منتصف الليلة الماضية ، شاب مصرعه بحادث عنف في بلدة نحف . وقال متحدث بلسان نجمة داود الحمراء ان طواقم الاسعاف تلقت بلاغا ان اصابة شخص بحادثة عنف

في نحف هذه الليلة. الطواقم قامت بعمليات انعاش للمصاب البالغ من العمر 25 عاما واعلنت عن وفاته متأثرا بحراحه .
وقال البراميديك شالوم تشيكوشويلي :" المصاب كان فاقدا للوعي، قدمنا له علاجا طبيا وقمنا بعمليات انعاش له لكن في النهاية اضطررنا الى اعلان وفاته ".
وقال الناطق بلسان الشرطة في بيان له :" تلقى مركز الشرطة 100 بلاغًا من نجمة داوود الحمراء حول حادث اطلاق نار في قرية نحف. بعد محاولات الإنعاش التي قام بها الطاقم الطبي تم اقرار وفاة أحد السكان المحليين في العشرينات من عمره (وفق مصادر طبية) " .
واضاف بيان الشرطة :" سارع أفراد شرطة إسرائيل بالوصول إلى مكان الحادث، وباشروا في جمع الأدلّة والبيّنات، وفي غضون ذلك قامت الشرطة بنشر حواجز لرصد المشتبهين وتم رصد مركبة بالقرب من مكان الجريمة.
خلفية الحادث قيد الفحص والتحقيق في بدايته" .

القتيل في نحف هو الشاب زياد أيوب
افاد مراسل موقع بانيت ان ضحية جريمة القتل في نحف هو الشاب زياد سمير ايوب ، الذي لقي مصرعه رميا بالنار .

جدير بالذكر بان جريمة القتل هذه تأتي بعد ساعات من دفن ضحيتي جريمة القتل المزدوجة من الناصرة علي ومحمود فاخوري ، اللذين لقيا مصرعهما رميا بالنار في الليلة الماضية .
وهكذا يجد ابناء المجتمع العربي انفسهم ينامون على وقع جريمة قتل مزدوجة في الليلة الماضية ، وجريمة قتل اخرى في هذه الليلة .. ينامون على جريمة ويستيقظون على اخرى .

جريمة قتل اخرى في كفر قرع هذه الليلة
من ناحية اخرى، وقعت جريمة قتل اخرى في بلدة كفر قرع  ، قبل نحو ساعتين من الجريمة في نحف .
وذكرت مصادر محلية بان ضحية جريمة القتل في كفرقرع هو شاب من سكان النقب سابقا ، وهو يعيش في كفرقرع منذ فترة . الشاب القتيل هو جمال قبوعة من سكان النقب سابقا .

وكان المجتمع العربي قد شهد مؤخرا عدة جرائم قتل في غضون 11 يوما ، كان اخرها مقتل ابنيْ العم محمود فيصل فاخوري ( 22 عاما ) وعلي وجدي فاخوري ( 16 عاما ) ، رمبا بالنار من قبل مجهولين، على شارع رقم 75، منطقة كريات طبعون، شمالي البلاد .

43 ضحية من المجتمع العربي منذ بداية عام 2022
هذا وأفادت جمعية "مبادرات إبراهيم" أنه " بعد عملية القتل في كفر قرع ووفق معطيات جمعية "مبادرات إبراهيم" : 43 ضحية عربية منذ بداية 2022 في ظروف متعلقة بالعنف والجريمة .
- عدد الضحايا العرب منذ بداية العام:  43 ضحية، من بينهم 41 مواطنا و 2 غير مواطنين .
- من بين الضحايا: 6 نساء
-  31 ضحية نتيجة أحداث إطلاق نار
-  26 من الضحايا كانوا حتى جيل 30 " .


القتيل زياد ايوب - نحف ، صورة شخصية


صور من جنازة الشابين في الناصرة - تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما