logo

نقل المعارض الروسي المسجون نافالني إلى مكان مجهول

تقرير رويترز
15-06-2022 05:56:43 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:00

قالت المتحدثة باسم أليكسي نافالني المعارض الروسي المسجون إنه نُقل من زنزانته في السجن إلى مكان مجهول، موضحة أنه نقل من مستعمرته الإصلاحية

رقم (2)، وهي سجن في بوكروف على بعد 119 كيلومترا شرقي موسكو، وأنهم لا يعرفون أين يوجد أليكسي الآن أو إلى أي سجن تم نقله.
نافالني، أكبر زعيم معارض في روسيا خلال العقد الماضي، حُكم عليه بالسجن لعامين ونصف العام لانتهاك الإفراج المشروط في فبراير شباط 2021 بعد عودته من ألمانيا، حيث كان يتعافى من تسمم بغاز أعصاب في روسيا اتُّهم الكرملين بالوقوف وراءه.
وفي 24 مارس آذار، حُكم على نافالني بالسجن لتسع سنوات أخرى بتهمة الاحتيال وازدراء المحكمة. ويقول زعيم المعارضة إن التهم الموجهة إليه ملفقة وتهدف إلى إحباط طموحاته السياسية.
وأمر القاضي بنقل نافالني، الذي هاجم الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا ووصفها بأنها "غبية"، إلى سجن شديد الحراسة حيث سيتم وضع قيود على حقوقه في الزيارات والمراسلات.
تم تفكيك شبكة نافالني السياسية إلى حد كبير منذ سجنه، بعد أن تم حظرها بإعلانها منظمة "متطرفة". وتم الزج بكبار المساعدين والمنظمين في السجن أو نفيهم.
وقال نافالني قبل أسبوعين إنه اتهم في قضية جنائية جديدة بتشكيل منظمة متطرفة والتحريض على كراهية السلطات، وهي جرائم تصل عقوبتها القصوى إلى السجن 15 عاما أخرى.

(Photo by ALEXANDER NEMENOV/AFP via Getty Images)

صورة من الڤيديو - تصوير رويترز