logo

مصادر فلسطينية ‘ 3 شهداء و10 اصابات في جنين‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-06-2022 01:29:19 اخر تحديث: 18-10-2022 07:58:46

أفادت وسائل اعلام فلسطينية أنّ " قوات الجيش الإسرائيلي قتلت فجر اليوم الجمعة، ثلاثة شبان في مدينة جنين " . وقالت مصادر محلية وشهود إن " قوة خاصة للجيش


تصوير: الجيش الاسرائيلي

تسللت إلى الحي الشرقي من مدينة جنين، واطلقت وابلا من الرصاص الحي باتجاه المركبة التي كان يستقلها الشبان الثلاثة، ما أدى إلى استشهادهم على الفور " .

وذكرت وكالة معا الإخبارية أنّ " الشهداء الثلاثة ، هم : يوسف ناصر صلاح (23 عاما)، وهو شقيق الشهيد سعد صلاح من جنين، وبراء كمال لحلوح (24 عاما) من مخيم حنين، وليث صلاح ابو سرور (24 عاما)، وهو شقيق الشهيد علاء ابو سرور من جنين " .

وأفادت مصادر فلسطينية ، أن مواجهات عنيفة اندلعت في المكان اطلق خلالها جنود الجيش الإسرائيلي  الاعيرة النارية باتجاه الشبان ما أدى إلى إصابة 10 منهم، جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج " .

الجيش الإسرائيلي : " الثلاثة أطلقوا النار باتجاه قوة خاصة للجيش "
بالمقابل أفادت وسائل اعلام عبرية ان " قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي قتلت 3 مسلحين فلسطينين  خلال عملها في مخيم جنين حيث اطلق الثلاثة النار من سيارة باتجاه القوة الخاصة من وحدة " سييرت جولاني " التي كانت في سيارة محمية من الرصاص ورد الجنود باطلاق نار من مسافة قريبة مما أدى الى مقتل الثلاثة " .

ولاحقا أصدر الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي بيانا وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما ، جاء فيه : " قامت قوات من لواء جولاني بأعمال عسكرية الليلة الماضية للعثور على وسائل قتالية في منطقتيْن داخل مدينة جنين " . وفق ما جاء في البيان .

وتابع البيان : " خلال نشاط القوات في المنطقة الأولى تعرضت القوات لاطلاق نار كثيف والقاء عبوات ناسفة حيث ردت القوات باطلاق نار.
و
في طريقها الى المنطقة الثانية رصدت القوات سيارة مشبوهة تقف بجانب الطريق حيث قام ركابها  باطلاق نار نحو الجنود الذين تصدوا لهم مما أدى الى مقتلهم " . وفق ما جاء في البيان .

وأضاف البيان : " بعد تمشيط السيارة تم العثور على رشاشيْن من نوع M-16 وسلاح من نوع كارلوا وذخيرة وسترة واقية " . الى هنا نص البيان الذي وصل من الجيش الإسرائيلي .