logo

النرويجي إنجبريجتسن يفوز بسباق الميل في أوسلو

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-06-2022 19:30:07 اخر تحديث: 18-10-2022 07:59:02

أوسلو (تقرير رويترز) - فاز النرويجي ياكوب إنجبريجتسن بسباق الميل في لقاء أوسلو ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى يوم الخميس بعد أن حقق زمنا قدره ثلاث


النرويجي ياكوب إنجبريجتسن - (Photo by STIAN LYSBERG SOLUM/NTB/AFP via Getty Images)

 دقائق و46.46 ثانية وكان قاب قوسين من الرقم القياسي الأوروبي البالغ ثلاث دقائق و46.32 ثانية أمام جماهير نرويجية متحمسة.
وزاد إنجبريجتسن سرعته في آخر لفتين سعيا لمعادلة رقم ستيف كرام المسجل في 1985 لكن رغم تحقيقه لأفضل زمن شخصي لم يتمكن من تحطيم الرقم في ليلة باردة وممطرة في أوسلو مما أثر على المنافسات.
لكن هذه الأجواء لم تؤثر على الجماهير المتحمسة التي ساندته طيلة السباق وصفقت لبطل الأولمبياد في سباق 1500 متر أثناء أداء لفة الشرف بالعلم النرويجي.
وقال إنجبريجتسن لوسائل إعلام محلية "استمتعت كثيرا بالسباق وسط صيحات التشجيع. أنا ممتن جدا لكل من ساندني اليوم. يعني هذا الكثير بالنسبة لي".
وفاز السويدي أرمان دوبلانتيس حامل الرقم القياسي العالمي في القفز بالزانة بالمسابقة بعد أن حقق 6.02 متر وهو أفضل رقم هذا الموسم ليتفوق على الثنائي النرويجي سوندره جيتورمسن وبال هاوجن ليلفوس بفارق 22 سنتيمترا.
وقال دوبلانتيس "كان الجو باردا لكنه لم يكن سيئا للغاية. أمامي الآن لقاء الدوري الماسي في ستوكهولم قبل بطولة العالم وأشعر أني في حالة طيبة قبل الحدث الكبير".
وحققت البريطانية كيلي هودجكينسون انتصارها الثالث في ثلاث مشاركات لها في الدوري الماسي هذا الموسم بعد أن فازت بسباق 800 متر للسيدات مسجلة أفضل زمن هذا الموسم بلغ دقيقة واحدة و57.71 ثانية.
وفي سباق 400 متر حواجز للسيدات حطمت الهولندية فيمكه بول رقما قياسيا صمد 25 عاما في هذا اللقاء والمسجل باسم الجاميكية ديون هيمينجز بعد أن حققت الفوز بزمن بلغ 52.61 ثانية.