logo

قريبا: فحوصات كورونا معتمدة رسميا بالبلاد بواسطة مكالمة فيديو

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-06-2022 03:58:33 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:00

تستعد وزارة الصحة الإسرائيلية الى البدء بتسجيل نتائج فحوصات الكورونا السريعة " الانتيجن " عن طريق محادثة " فيديو " مع موظف من طرف الوزارة، وذلك

دون الخروج من البيت.
وفقا لما تخطط له وزارة الصحة فان الشخص المعني باجراء فحص كورونا معترف به من وزارة الصحة، لن يكون ملزما بالتوجه لمركز للفحوصات، انما بامكانه التواصل مع الوزارة عن طريق تطبيق خاص، وبذلك يوفر وقتا وجهدا.
وتقول مصادر في وزارة الصحة " ان السبب في التوجه الى هذه الطريقة هو ان صورة الوضع بخصوص تفشي الكورونا في البلاد غير دقيقة، ذلك ان معامل نقل العدوى الذي يُرمز له بالحرف " R " يحتسب اليوم بناء على عدد الأشخاص الذين يتلقون العلاج في المستشفيات، وعلى عدد الأشخاص الذين يخضعون لفحوصات كورونا في المراكز المخصصة لذلك، فيما لا يخضع آخرون لمثل هذه الفحوصات ويكتفون بالفحوصات البيتية ".
وقد بحثت وزارة الصحة القيام بهذه الخطوة خلال عدة جلسات عقدت مؤخرا، وقررت اعتماد نتائج الفحوصات البيتية، اذ أصدر مسؤول ملف الكورونا البروفيسور سلمان زرقا تعليماته بالبحث عن شركة خارجية يكون عملها تسجيل نتائج الفحوصات البيتية بواسطة اشراف موظف يتابع عملية اجراء الفحص مباشرة بواسطة بمحادثة فيديو.
على صعيد متصل، أعلنت وزارة الصحة انه سيتم خلال الأسبوع القادم زيادة عدد محطات فحوصات الكورونا وإعادة فتح الكثير من المحطات التي تم اغلاقها في الأشهر الأخيرة.

كيف ستجري هذه الفحوصات؟
من يكون معنيا باجراء فحص كهذا يتصل الى مركز متابعة الفحوصات بواسطة تطبيق عبر الهاتف أو بواسطة رقم هاتف، وتكون المكالمة " مكالمة فيديو ". يقوم الموظف بتسجيل تفاصيل المتصل بواسطة ومن ذمن ذلك رقم الهوية، ويتابع مع المتصل عملية اجراء الفحص ويقوم بتسجيل نتيجة الفحص.


Photo by GIL COHEN-MAGEN/AFP via Getty Images)