logo

ممثلو نقابة المعلمين يجتمعون مع وزارة المالية وسط تبادل اتهامات بين الطرفين حول اتفاق الأجور

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-06-2022 10:19:27 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:00

في ظل تبادل الاتهامات ما بين نقابة المعلمين " الهستدروت " ووزارة المالية، بسبب الخلاف على قضية اتفاق الأجور للمعلمين، وهي القضية التي خرجت بسببها نقابة

المعلمين لإجراءات احتجاجية، منذ أسبوع، تخللها اضراب جزئي في المدارس، شنت مصادر في وزارة المالية هجوما على السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين يافا بن دافيد ووصفوها بانها " تقود حملة وسخة ضدهم، وانها تعيش في عالم من الخيال ".
يذكر ان الحضانات، البساتين، المدارس الابتدائية والاعدادية في منقطة لواء تل ابيب، شهدت اليوم اضرابا جزئيا اليوم، اذ بدأ الدوام فيها عند الساعة العاشرة صباحا بدلا من الثامنة صباحا، وسط توقعات بتصعيد النقابة للإجراءات الاحتجاجية خلال الأسبوع القريب، مع إمكانية اعلان الاضراب الشامل في المدارس.
يشار الى ان وزيرة التعليم د. يفعات شاشا بيتون كانت قد صرحت مؤخرا " ان المعاش للمعلم الجديد يجب أن يكون 10 الاف شيقل "، وبسبب هذه التصريحات سيكون احتمال أن تقدم الدولة طلبا لمحكمة العمل القطرية بإصدار أمر منع لاضراب المعلمين ضئيلا.
ومن المنظر ان يعقد ممثلو نقابة المعلمين اجتماعا مع ممثلين عن وزارة المالية في اطار المفاوضات حول اتفاق الأجور، لكن المتابعين لهذه القضية لا يبدون تفاؤلا في إمكانية التوصل لاتفاق قبل الأول من أيلول القادم، موعد بدء العام الدراسي الجديد.


يافا بن دافيد - تصوير : رؤوفين كوبتسينسكي

افيغدور ليبرمان  - (Photo by JALAA MAREY/AFP via Getty Images)