logo

بسبب العنف الذي تتعرض له الطواقم الطبية | اليوم وغدا : اضراب في مستشفيات البلاد وصناديق المرضى

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-06-2022 03:35:15 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:00

أفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، أنّ الطواقم الطبية في المستشفيات وصناديق المرضى في البلاد سيعملون اليوم وغدا وفقا لأنظمة الطوارئ فقط ، وذلك في أعقاب ،

 اعلان نقابة الأطباء عن اضراب بعد تعرّض طبيبة في عيادة صندوق المرضى العام (  كلاليت ) في بيئير يعكوف للاعتداء .

وكانت نقابة الأطباء قد أعلنت قبل ما يقارب الشهر عن  اضراب في المستشفيات العامة والعيادات الجماهيرية ، لمدة 24 ساعة، احتجاجا على الحادث العنيف الذي وقع في مستشفى هداسا "هار هتسوفيم"، حيث هاجم أفراد أسرة مريض الموظفين هناك وألحقوا أضرارًا جسيمة بالمكان.

" طلبات خاصة لحماية الطواقم الطبية "
ومن بين الخطوات التي تمت المطالبة بها : وضع نقاط للشرطة في كل غرفة طوارئ ، وزيادة النظام الأمني ​​في المستشفيات والعيادات الجماهيرية ، واستيعاب التقنيات المساعدة وتغيير التشريعات - تطالب نقابة الأطباء بأن تتم مساواة مهاجمة أحد الكوادر الطبية بمهاجمة شرطي بالزي الرسمي.

مستشفى العائلة المقدسة :"
سنتابع عملنا ونخدم أبناء منطقتنا "
في هذا السياق ، وصل الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما بيان من مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة ، جاء فيه :" على أثر تصاعد أحداث العنف ضد الطواقم الطبية وبالتحديد ضرب يوم أمس للطبيبة من بئر يعقوب، تعلن نقابة الأطباء عن إضراب يومي الخميس والجمعة في كافة مستشفيات البلاد.
نقابة أطباء مستشفى العائلة المقدسة وبتنسيق مع لجان الأطباء في مستشفيات الناصرة الإنجليزي والفرنسي، ينضمون لهذا الاحتجاج" .
وأضاف البيان :" نتيجة للوضع الاقتصادي السيء لمستشفيات الناصرة سنتابع عملنا ونخدم أبناء منطقتنا . لكننا ندعوكم لمشاركتنا وقفتنا الاحتجاجية في باحة مستشفى العائلة المقدسة يوم الجمعة تمام الثامنة صباحا " .


صور من الارشيف لاحتجاجات ايار 2021 - تصوير المستشفى


المدخل الرئيسي لمستشفى رمبام :صورة وصلتنا من الناطق بلسان المستشفى

 
وقفة احتجاجية للطاقم الطبي في مستشفى " شعاري تسيدق " في القدس
 - الصورة من قسم الناطق بلسان مستشفى " شعاري تسيدق "