logo

سيرينا تنال بطاقة دعوة للمشاركة في ويمبلدون وتعود للمنافسات ببطولة إيستبورن

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-06-2022 15:18:22 اخر تحديث: 18-10-2022 08:09:49

(تقرير رويترز) - ستواصل الأمريكية سيرينا وليامز مساعيها لنيل اللقب 24 لها في البطولات الأربع الكبرى في بطولة ويمبلدون للتنس هذا الشهر عقب عودتها بعد


الأمريكية سيرينا وليامز - (Photo by Aurelien Meunier/Getty Images)

 غياب للمنافسات ومشاركتها في منافسات الزوجي بطولة إيستبورن.
ولم تشارك سيرينا المصنفة الأولى على العالم سابقا في بطولات اتحاد المحترفات منذ خروجها من الدور الأول في بطولة ويمبلدون العام الماضي بسبب إصابة في الساق. ونالت سيرينا لقب ويمبلدون سبع مرات من قبل.
وتراجعت سيرينا (40 عاما) إلى المركز 1208 على العالم حاليا وكانت بحاجة لبطاقة دعوة للمشاركة في القرعة الرئيسية لفردي السيدات ببطولة ويمبلدون التي تقام على ملاعب نادي عموم إنجلترا.
وستلعب سيرينا لأول مرة مع التونسية أُنس جابر المصنفة الرابعة عالميا في منافسات الزوجي ببطولة إيستبورن التي ستنطلق مطلع الأسبوع المقبل.
وكتبت وليامز على موقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء في اشارة للرمز البريدي لنادي عموم انجلترا للتنس والذي يستضيف بطولة ويمبلدون "اس.دبليو و اس.دبليو 19. موعدنا هناك. نراكم في بطولة 2022".
وأكد اتحاد التنس البريطاني أن اللاعبة الحائزة على 14 لقبا للزوجي في البطولات الأربع الكبرى ستلعب مع التونسية أُنس ضمن منافسات الزوجي ببطولة إيستبورن التي ستنطلق يوم السبت المقبل. لكن من غير المرجح أن يلعب هذا الثنائي مباراته الأولى قبل يوم الثلاثاء المقبل.
وقالت وليامز في بيان صادر عن الاتحاد البريطاني للتنس "أنا متحمسة للعودة إلى بطولة روثساي الدولية في إنجلترا (إيستبورن) واللعب على الأراضي العشبية...هذه النوعية من الملاعب تعد جيدة بالنسبة لي طوال مسيرتي.
"تتمتع إيستبورن بسحر فريد لا يمكنك رؤيته في أي مكان آخر ضمن بطولات السيدات وأنا أتطلع إلى اللعب أمام الجماهير مرة أخرى".
ومنذ فوزها باخر لقب كبير لها في بطولة أستراليا المفتوجة 2017، سعت سيرينا لنيل لقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى وهو ما سيجعلها تتساوى مع الاسترالية مارجريت كورت كأكثر الفائزات بألقاب البطولات الكبرى.
وبلغت سيرينا النهائي أربع مرات في البطولات الكبرى منذ عودتها لمنافسات السيدات بعد أن وضعت ابنتها أوليمبيا عام 2017 لكنها خسرت بمجموعتين في كافة تلك المناسبات.
وستنطلق بطولة ويمبلدون في 27 يونيو حزيران الجاري.