logo

مصادر فلسطينية: ‘أمن جامعة النجاح يقمع اعتصاما للطلبة‘- والجامعة تلغي التعليم الوجاهي غدا والخميس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-06-2022 13:20:46 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:00

قالت مصادر فلسطينية إن " الأمن التابع لجامعة النجاح الوطنية بنابلس، قمع اليوم الثلاثاء، اعتصاما نظمه الحراك الطلابي المستقل في الجامعة احتجاجا على فصل عدد

من الطلبة من قبل الادارة، اثر اعتصام سابق كان تعرض المشاركون فيه للاعتداء".
وأظهرت مقاطع مصورة تم تداولها عبر مواقع التواصل اعتداء عناصر من امن الجامعة بعنف على عدد من الطلبة ويدفعون ببعضهم ويلقونهم ارضا لأخراجهم من الجامعة.
وأضافت المصادر ذاتها "انه أصيب عددا من الطلبة بجروح مختلفة، حيث أظهرت المقاطع المصورة بعض الطلبة وهم ملقون على الارض، وبعضهم ينزف منه الدماء ويحتاج الى اسعاف".
وقالت المصادر إن " واحدة من هذه الاعتداءات طالت الدكتور ناصر الدين الشاعر، المحاضر في جامعة النجاح الوطنية، حيث رصدت لقطات مصورة بعض عناصر الامن وهم يدفعونه بعنف ارضا خارج الجامعة".
وجاء هذا الاعتصام الاحتجاجي للمطالبة "بإلغاء قرارات فصل الطلبة التي رأت فيها الكتل الطلابية تعسفا"، حيث قالت بعض الكتل بأن "  بعضا من هؤلاء الطلبة المفصولين كانوا ضحايا للاعتداء عليهم قبل ايام امام الجامعة".

جامعة النجاح: " التعليم غدا والخميس إلكتروني"
من جانبها، قررت جامعة النجاح أن يكون دوام يوم غد الأربعاء وبعد غد الخميس إلكترونيا وليس وجاهيا ويشمل المختبرات والمساقات الأخرى.

وعبرت جامعة النجاح الوطنية عن اسفها لما حدث على بوابات الجامعة اليوم، مؤكدةً أنها قامت باتخاذ خطوات حاسمة لمنع تكرار المظاهر التي حدثت خارج أسوارها.
وأكدت في بيانٍ صحفي، أن "هناك إصرارا من بعض الجهات التي لم تسمها على تأجيج الأزمة داخل الجامعة وهو ما أدى إلى حدوث ما حذرت به مراراً".
وأضافت: "إن ما حدث ظهر اليوم عند بوابات الجامعة من دعوات من الكتلة الإسلامية لوقفة من خلال "الحراك الطلابي"، مرت بهدوء وسلام دون أي اعتراض من أي شخص من الجامعة، وفي ذات الأثناء اجتمعت إدارة الجامعة لمجموعة من الطلبة واستمعت لمطالبهم ووعدتهم بالنظر فيها بشك مباشر وبحد أقصى حتى بداية الأسبوع القادم".
وأشارت الجامعة إلى أنها " فوجئت باتصالات هاتفية من مجموعة من الطلبة تتحدث عن مشكلة تحدث على بوابات الجامعة" ، لافتة إلى أنه " وبعد الاستماع لشهادات ميدانية تبين أن ما حصل هو محاولة مجموعة خارجية وطلبة ممن تم فصلهم من اقتحام بوابات الجامعة الأمر الذي تسبب باندلاع مشكلة عند البوابات الخارجية مع عناصر أمن الجامعة مما أسفر عن إصابة عدد من الطلبة وعناصر الأمن بجروح متوسطة".


صورة من الفيديو