logo

بطولة للكراتية في نحف:‘اقبال على تعلم الفتيات الدفاع عن النفس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-06-2022 16:05:04 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:00

احتضنت القاعة الرياضية في بلدة نحف في الأيام الأخيرة، بطولة الكاراتيه القطرية المفتوحة، وذلك بإدارة المدرب والبطل العالمي جمال سعدة، وبالتعاون مع مجلس نحف

المحلي..
وشارك في البطولة مئات الطلاب وابطال محليون في رياضة الكاراتيه من المجتمع العربي ، ومن جميع الأجيال صغارا وكبارا، وتبارزوا في العديد من المنافسات التي أقيمت في القاعة وحاز الأبطال على كؤوس ودروع.
مراسل قناة هلا فتح الله مريح تواجد خلال البطولة ورصد الاجواء فيها وأعد لنا التقرير التالي...

" بطولة سنوية "
وقالت نجود عثامنة : " هذا البرنامج يقام لدينا سنويا ، تحت إدارة سنسي جمال سعدة ، من شفاعمرو ، ويشترك به رياضيون من جميع أنحاء البلاد ، وقد تم تخريج عدد من ألأبطال الذين حصلوا على بطولة إسرائيل وتخرجوا من هذه البطولة " .
وأضافت عثامنة : " ملفت للنظر انه ومنذ ما يقارب ال 10 سنوات هناك اقبال للفتيات على رياضة الكاراتيه وهناك حاجة لان تتعلم الفتاة الكاراتيه وخاصة لما فيها من فنون الدفاع على النفس وخاصة في ظل الاحداث التي تحدث " .

" أبطال عرب متفوقين "
وقال جمال سعدة نائب رئيس اتحاد الكاراتيه في إسرائيل : " اتحاد الكاراتيه شارك في الاولمبيادة ومعترف به من قبل اتحاد الكاراتيه العالمي واللجنة الاوليمبية العالمية " .
وأضاف سعدة : " فرع الكاراتيه في البلاد يشهد ازدهارا كبيرا وبه نجاح كبير وقد شاركنا في بطولة الكاراتيه في تركيا وأنجزنا المرتبة الثالثة اوروبيا ونحن نفخر بوجود العديد من الرياضيين العرب المتفوقين في هذا المجال بينهم احمد أبو البصل المدرج 26 عالميا " .

" يجب دعم الكاراتيه أكثر "
وقال البطل في رياضة الكاراتيه احمد أبو البصل : " انا مدرّج عالميا في المرتبة 26 ولدي 1102 نقطة ، وانا أقول اليوم ان مستويات الكارتيه عالية وقد بارزت ابطال على مستوى العالم ومن واجبي ان آتي واحكم وأدعم الكاراتيه في بلادنا فانا داعم كبير للكاراتيه ولكل أنواع الرياضة
وتابع أحمد أبو البصل : " لليس هناك عمر للكراتيه كل شخص يستطيع ان يمارس رياضة الكاراتيه وانا اطلب الدعم أكثر لهذه الرياضة " .

" تحقيق الحلم يحتاج الى تعب "
وقال أحمد أبو البصل : " انا من صغري امارس رياضة الكاراتيه واليوم لدي حزام اسود دان 3 ومدرب للأجيال الصاعدة ، ليس سهلا ان تصل الى حلمك ، هذا يحتاج تعب ولكن بالنهاية نصل الى الحلم والهدف
وتابع : " المبارزة موجودة في الكاراتيه والمبارزة جميلة لمن يعرف ان يتقنها وطبعا كل ذلك في مجال الرياضة وقتال الكاراتيه به نوع من الثقافة والفن كيف تستطيع ان تتغلب على منافسك " .

" بطولات محلية وعالمية "
وقال يحيى سرحان : " نحن نجهز الطلاب لبطولات محلية وعالمية ، اليوم لدي 16 طالبا من أوزان مختلفة لكي احصل على ابطال في اوزان مختلفة وانا أرى ان هناك إمكانيات كبيرة بالحصول على ميدالية في البطولات دولية " .