logo

أهال من دير حنا، سخنين وعرابة يتظاهرون احتجاجا على العنف

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-06-2022 14:03:27 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:00

شارك أهال من دير حنا، سخنين وعرابة، في الأيام الأخيرة، بوقفة احتجاجية أمام محطة شرطة " مسجاف "، وذلك احتجاجا على تفشي الجريمة والعنف في المجتمع العربي،

وللمطالبة بالكشف عن قتلة  الشاب جهاد حمود من دير حنا، الذي لقي مصرعه جراء تعرضه لعيارات نارية يوم الثالث عشر من شهر أكتوبر / تشرين أول الماضي ...
ورفع المشاركون والمشاركات الاعلام السوداء، واللافتات التي كتبت عليها شعارات باللغتين العربية والعبرية، تطالب الشرطة بالعمل على وقف جرائم القتل والعنف في المجتمع العربي .
كما ردد المشاركون شعارات متعددة، وطالبوا بإقالة قائد شرطة مسجاف ... قناة هلا الفضائية التقت بمشاركين بهذه الوقفة الاحتجاجية .

تعقيب الشرطة
قالت الشرطة في تعقيبها على التقرير :" تقوم شرطة إسرائيل بنشاط حازم وصارم،  لا هوادة فيه ضد آفة العنف في المجتمع العربي. كما وتجري تحقيقات مكثفة من أجل الوصول إلى الحقيقة في كل حادث، ويتم الرد والتعامل مع كلّ المعلومات التي يتمّ تلقيها على الفور وفقًا للقانون.
في لواء الشّمال، تستثمر الشرطة معظم مواردها في أنشطة تطبيق القانون في المجتمع العربي من أجل مكافحة العنف بجميع أشكاله ووبما في ذلك استخدام وحيازة السلاح غير القانوني للحفاظ على حياة الجمهور. فقط في الأسبوع الأخير تمّ تقديم لائحة اتّهام بحقّ مجرمين لتورطهم في نقل وسائل قتاليّة في المنطقة.
شرطة إسرائيل في لواء الشّمال تقوم بنشاط مستمر ضدّ المنظمات الإجرامية ومن يمد لها يد المساعدة وتستخدم جميع الصلاحيات والوسائل المتاحة امامها، وبالتعاون مع جميع سلطات تطبيق القانون من مختلف الوزارات الحكومية.
خلال فترة خمسة أشهر فقط ومنذ بداية العام تم ضبط 702 قطعة سلاح في منطقة الشمال من بينها 362 بندقية ومسدس والقاء القبض على أكثر من 750 مشتبهًا بهم" .