logo

ساوثجيت يدرس مدى جاهزية فودين قبل لقاء المنتخب المجري

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-06-2022 12:49:21 اخر تحديث: 18-10-2022 08:16:23

أكد جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم اليوم الاثنين أنه سيرى مدى جاهزية لاعبه فيل فودين قبل مباراة الفريق المرتقبة غدا الثلاثاء أمام نظيره المجري


فيل فودين - (Photo by Robbie Jay Barratt - AMA/Getty Images)

 في الجولة الرابعة من مباريات الدور الأول لبطولة دوري أمم أوروبا.
وغاب فودين /22 عاما/ عن مباريات المنتخب الإنجليزي في الأيام الماضية أمام منتخبات المجر وألمانيا وإيطاليا بعدما كشفت الفحوص عن إصابته بفيروس كورونا ، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) اليوم.
وقال ساوثجيت : "علينا بالفعل أن نتحدث مع أخصائيي الأداء البدني وطاقمنا الطبي ، لأن فودين عاد للتدريبات ولكن يجب التعرف على مدى تكيفه مع الظروف التي تعرض لها خلال الأسابيع الثلاثة الماضية وما يمكن أن ننتظر منه".
وأحرز المنتخب الإنجليزي هدفا واحدا فقط في المباريات الثلاثة التي خاضها حتى الآن بالنسخة الثالثة من دوري أمم أوروبا ، وجاء الهدف بضربة جزاء سجلها هاري كين في وقت متأخر للغاية من مباراة الفريق أمام مضيفه الألماني الأسبوع الماضي لينتهي اللقاء بالتعادل 1 / 1 .
وقال ساوثجيت: "إذا نظرتم على مدار العامي أو الثلاثة أعوام الأخيرة ، تجدوننا سجلنا الأهداف بأشكال مختلفة سواء من خلال الكرات الثابتة أو المدافعين الذين يحرزون الأهداف أو لاعبي خط الوسط الذين يتولون المهمة أحيانا".
وأوضح : "في أي فريق كبير ، ربما يكون لديك مهاجم أساسي يحرز معظم الأهداف ، وجناح هجومي أساسي يحرز بعضها... أثق بأن كل لاعب يرتدي قميص المنتخب الإنجليزي يرغب في هز الشباك أو يصنع الأهداف ويؤثر في المباراة".
وأضاف : "أهم شيء هو أن تكون لديك هذه العقلية المتعطشة للبحث عن وتسجيل هذه الأهداف".
ولا يزال لاعب الوسط كونور كالاجر هو الوحيد في قائمة المنتخب الإنجليزي حاليا الذي لم يشارك في مباريات النسخة الحالية من دوري الأمم ، وقد تسنح له الفرصة للمشاركة في مباراة المجر غدا.
وقال ساوثجيت : "ستكون لديه فرصة" علما بأن صفوف المنتخب الإنجليزي تبدو مكتملة تماما قبل هذه المباراة.