logo

المصادقة على تصحيح المخالفات على الأجهزة الكهربائية المتنقلة

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-06-2022 12:33:20 اخر تحديث: 18-10-2022 08:16:26

صادقت لجنة المالية في الكنيست اليوم على طلب وزارة المواصلات بتصحيح أوامر السير المتعلقة بأنظمة مبلغ المخالفات على الأجهزة الكهربائية المتنقلة ، حيث قررت اللجنة أن


تصوير نوعام موشكوفيتش - مكتب الناطق بلسان الكنيست

يتم اجراء تغييرات في الأوامر ، حيث تدخل هذه التغييرات حيّز التنفيذ بعد شهر .
وتم إقرار تغريم مخالفين باستعمال الدراجات الهوائية الكهربائية والكوركونيت الكهربائي وسجووي بمبلغ ألف شيكل للراكبين تحت جيل 16 ، 1000 شيكل على ركوب بدون خوذة واقية و 1000 شيكل على استعمال جهاز غير ملائم وفقا للمقاييس والمعايير المتبعة . كذلك تم إقرار تغريم من هم فوق جيل 16 ويركبون دون دورات تأهيلية بدفع غرامة بقيمة 750 شيكل وبان تصبح الغرامة المفروضة اليوم على استعمال دراجات هوائية كهربائية غير ملائمة للمعايير بقيمة 250 شيكل ان تشمل الأجهزة الأخرى ، وتم إقرار دفع مخالفة 250 شيكل على اغلاق موقف للسيارات و1000 شيكل على اغلاق موقف مخصص للمعاقين . 
وقال عضو الكنيست ايتان غيزنبورغ الذي ترأس الجلسة بدل رئيس اللجنة : " ان هذه الجلسة هامة جدا والاوامر المطروحة جاءت لتعمل نظاما في قضيّة مخالفات الأجهزة الكهربائية المتنقلة المختلفة " .
 عضو الكنيست أسامة سعدي ارسل تعازيه لعائلة الشرطي عميحي كرميلي وقال بان " آفة حوادث العنف تحصد اثمانا باهظة وخاصة في المجتمع العربي وأنه يجب زيادة الوعي خاصة في المدارس " .
بدوره ، قال عضو الكنيست مفيد مرعي أنه " في بعض الحالات فان العقاب خفيف ولا يشكل رادعا " .