logo

لبيد: ‘لا تسافروا إلى إسطنبول- وإذا كنتم هناك عودوا فورا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-01-2022 11:48:22 اخر تحديث: 18-10-2022 08:16:47

دعا وزير الخارجية الاسرائيلي ، يائير لبيد، اليوم الاثنين، إلى عدم السفر إلى اسطنبول، واذا لم تكن هناك حاجة ضرورية ألا يسافروا إلى تركيا. كما دعا المواطنين الاسرائيليين


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما

المتواجدين فعليا في اسطنبول بالعودة إلى اسرائيل في اسرع وقت ممكن.
وقال لبيد خلال اجتماع عقده لكتلة "يش عتيد" البرلمانية: "ان المنظمات الأمنية الإسرائيلية ووزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء ، شاركنا جميعًا في الأسابيع الأخيرة في جهد هائل أنقذ حياة الإسرائيليين. عاد بعضهم إلى إسرائيل وتجول بيننا دون أن يعرف أن حياتهم قد أنقذت. هذه الحوادث الإرهابية ضد الإسرائيليين الذين سافروا للعطلة. إنهم يختارون عمدا مواطنين إسرائيليين لاختطافهم أو قتلهم. هذا الامر يمكنه الحدوث مع أي شخص. هذا خطر حقيقي وفوري".
ودعا لبيد المواطنين قائلا: "إذا كنتم قد خططت لرحلة إلى اسطنبول ، فقوموا بإلغائها".
واضاف لبيد: "لا توجد عطلة تساوي حياتك وحياة أحبائكم".
ثم شكر لبيد حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على "الجهود التي تبذلها لحماية أرواح المواطنين الإسرائيليين". موضحا "السياحة إلى تركيا مهمة لكلا البلدين ، لكنهما يدركان أيضًا أن هناك مخاطر يجب عدم المجازفة فيها".

يأتي ذلك في وقت تخشى بها السلطات وأجهزة  الامن الاسرائيلية من " وجود خلايا إرهابية إيرانية تخطط لإيذاء السياح الإسرائيليين ، سواء في بواسطة مخطط اختطاف سياح  ، او مخطط هجمات بإطلاق النار ".
 وتقف الاستخبارات الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى لإحباط الهجمات المخطط لها.