logo

عباس عن استقالة جبارين: ‘هو أعلن عن موقفه بأنه غير موافق على نهج الموحدّة - ومن الطبيعي أن يستقيل‘

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-06-2022 07:54:13 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:00

قال رئيس القائمة العربية الموحدة عضو الكنيست منصور عباس، في تصريحات أدلى بها لموقع بانيت وقناة هلا: "انني اتفهم موقف كل عضو كنيست يستصعب من قضية معينة،

لكن هناك مصلحة عامة عليا لمجتمعنا العربي يجب ان نحافظ عليها، وامامنا فرصة يجب استغلالها، وما دامت هذه الحكومة قادرة على المضي قدما بتحسين الأوضاع الأمنية في المجتمع العربي وفي مكافحة الجريمة ، فواجبنا ان نحافظ على استمرارية هذه الحكومة".
تصريحات د. عباس لموقع بانيت وقناة هلا جاءت على هامش مؤتمر لوزارة البيئة في الناصرة لعرض خطة "تقدم بيئي" في المجتمع العربي.

" من الطبيعي ان يقدم علاء جبارين استقالته من القائمة الموحدة"
وردا على سؤال لموقع بانيت وقناة هلا ، حول سبب استقالة المرشح السادس في الموحدة، من قائمة مرشحي الموحدة للكنيست، أوضح منصور عباس: " ان علاء جبارين استقال لانه هو خرج واعلن عن موقفه بأنه غير موافق على نهج القائمة العربية الموحدة، فمن الطبيعي تقديم استقالته من القائمة الموحدة، رغم استمراريته معنا في الدعوة الإسلامية".

" لا يمكن ان اطلب من أي عضو كنيست ان يستقيل"
وبخصوص النائب مازن غنايم، وازمته مع الائتلاف، قال منصور عباس: "ان عضو الكنيست هو سيد أمره، انا كرئيس قائمة موحدة لا يمكن ان اطلب من أي عضو كنيست ان يستقيل من موقعه الذي انتخب فيه من اجل أبناء مجتمعه. لذلك لن ندخل في هذا الامر بتاتا. لكن نحن نبذل جهد من اجل ان نتجاوز العقبات التي امامنا والتي تعيق استمرارية الحكومة".

" سيناريو استقالة مازن غنايم غير وارد بالنسبة لي"
وأضاف: "لن ادعو مازن بأن يستقيل، بل ادعو مازن غنايم بأن يستمر معنا في هذا المشوار الذي بدأناه مع بعضنا البعض، فهذه الشراكة التي بدأناها نريد لها ان تستمر. من جهة أخرى، نريد الاستمرار في الشراكة مع الائتلاف والحفاظ على المنجزات التي حققناها. لكن سيناريو استقالة مازن غنايم غير واردة بالنسبة لي".



تصوير موقع بانيت


علاء جبارين - صورة شخصية