logo

زاندبرغ لغيداء:‘ان لم يستوعب ضميري هذه الطريق-أُعيد المقعد‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-06-2022 06:56:38 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:00

قالت وزيرة حماية البيئة تمار زندبرغ (ميرتس) ، في حديث ادلت به لقناة هلا وموقع بانيت ، قبل ظهر اليوم ، على هامش مؤتمر وزارة البيئة في مدينة الناصرة - قالت الوزيرة

زاندبرغ : " ان الوضع داخل الائتلاف الحكومي مقعد للغاية، ونحن بحاجة إلى التزام 8 أحزاب من اجل تستمر هذه الحكومة في عملها".
وحول الازمة التي خلقتها النائبة عن ميرتس غيداء ريناوي زعبي، قالت الوزيرة: "لدينا تحديات داخل الائتلاف يخلقها نواب من اليسار ونواب من اليمين كذلك، وانا اعتقد انه عند التفكير بأمرين مهمين جدا، الأول هو البديل لهذه الحكومة وهما بن غفير وسموتريتش، والامر الثاني الأمور والخطط والبرامج التي تقوم بها هذه الحكومة والتي تخرج في هذه الاثناء إلى النور، اعتقد عندها أهمية وضرورة استمرار هذه الحكومة تزداد".
وقالت الوزيرة زندبرغ لقناة هلا : " ان غيداء نفسها تقول، ان البديل هو اسوأ بكثير وهي أيضا تأخذ بعين الاعتبار البرنامج والخطط التي تقوم بها الحكومة، وانا اسمع هذه الأمور منها، لذلك هذا هو السبب الذي يجعلنا نؤمن بضرورة الاستمرار بهذه الحكومة".

إمكانية اعادة المقعد لحزب ميرتس
وردا على سؤال لقناة هلا وموقع بانيت إن كانت ترى بانه يتوجب على غيداء ريناوي زعبي اعادة المقعد لحزب ميرتس، قالت الوزيرة: "لو كان الموقف قد حصل معي، ولو كنت انا صاحبة القرار، فسوف اقرر اما الاستمرار بهذه المجموعة مع التحديات الموجودة، او علي ان اعيد المقعد. لكن هذا قرار شخصي يعود لها، لكنني انا اعرف ان غيداء تعلم من هو البديل وهي تعلم ما تقوم به هذه الحكومة من برامج وخطط".