logo

ضبط أسلحة مختلفة في منطقة الشمال

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-06-2022 05:46:46 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:00

ضبط أفراد شرطة لواء الشّمال مؤخرا، أسلحة غير القانونيّة في عدة مناطق وبلدات في منطقة الشمال . وأفاد بيان صادر عن الشرطة، وصلت نسخة عنه لموقع بانيت

 وصحيفة بانوراما : " خلال نشاط ميدانيّ لأفراد مركز شرطة معالوت للحدّ من ظاهرة حيازة الأسلحة والوسائل القتاليّة غير القانونيّة بالتّعاون مع حرس الحدود، وحدة الشّغب "اليسّام" مديريّة كنيرت، أفراد وحدة الكلاب البوليسيّة وقصاصي الأثر قاموا بنشاط في منطقة مفتوحة حيث تمّ رصد داخل حائط صخريّ في أنبوب صرف صحّيّ ضُبط بداخله سلاح من نوع M16 وأمشاط ذخيرة".
واضاف البيان: "
في غضون ذلك وخلال النّشاط تمّ ضبط في منطقة قريبة سلاح من نوع "كارلو" مع أمشاط ذخيرة وكمّيّة كبيرة من حبّات الرّصاص قطر 9 ملم".
وتابع البيان : "
وأثناء نشاط آخر في المنطقة تمّ ضبط داخل ثلاجة في ساحة بيت سلاح من نوع M-16 و 5 قنابل يدويّة وكمّيّة من حبّات الرّصاص من نوع 5.56 و 9 ملم، امشاط ذخيرة وعبوّة ناسفة بدائيّة الصّنع. قام أفراد الشّرطة باستدعاء خبير  المتفجّرات على الفور ومن ثمّ تمّ نقل جميع الموادّ إلى المختبر الشرعيّ لإستخراج أدلّة إضافية. وتمّ توقيف المشتبهين وأحيلوا للتحقيق في مركز الشرطة".

وأشار البيان إلى انه " هذا خلال فترة خمسة أشهر فقط ومنذ بداية العام، تمّ ضبط 702 قطعة سلاح في لواء الشّمال، من بينها 362 بندقيّة ومسدّس، وتمّ توقيف أكثر من 750 مشتبهًا. فيما يلي قسم من النّشاط:
- 132 بندقيّة.
-230 مسدّس.
-304 قنابل يدويّة.
- 23 عبوّة ناسفة و 13 موادّ متفجّرة".

"أفراد شرطة لواء الشّمال انتقلوا للعمل من خطّة الدّفاع إلى الهجوم "
وقد اشار قائد شرطة الشمال اللّواء شمعون لافي: "يعمل أفراد شرطة إسرائيل في الخطوط الأماميّة ضدّ العنف وحوادث إطلاق النّار ممّا يعرّض حياتهم للخطر الحقيقيّ. انتقل أفراد شرطة لواء الشّمال للعمل من خطّة الدّفاع إلى الهجوم والنّشاط المبادر، كما يسعى أفراد الشّرطة للقبض على كلّ المشتبهين، ويحبطون محاولات الإجرام اليوميّة كجزء من النّزاعات في المجتمع العربيّ. يقوم أفراد الشّرطة بالهجوم على المجرمين وحتّى المسلّحين ويقومون بالقاء القبض ايضًا على مشتبهين حتّى في حال التطوّر إلى تبادل إطلاق النّار وحوادث الدّهس والإصابات بين أفراد الشّرطة من أجل الحفاظ على سلامتهم. هؤلاء المجرمين يجب أن يسجنوا خلف القضبان لسنوات عديدة - السّلاح الّذي يتمّ ضبطه اليوم لن يقتل غدًا".


تصوير الشرطة