logo

مديرة مدرسة من كفر كنا تطير فرحا بتخريج أول فوج بعد الكورونا: ‘ تعليم طلابنا هو عمل وطني ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-06-2022 16:17:01 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:00

اقيم مساء الاحد ، حفل تخريج الفوج الحادي والعشرين لطلاب مدرسة غرناطة الثانوية في قرية كفركنا . وتخرّج ما يقارب 142 طالبا وطالبة باجواء ملؤها البهجة والفرح ،

وسط حضور اهالي الطلاب واصدقائهم وعائلاتهم .
وقالت فهيمة امارة مديرة مدرسة غرناطة الثانوية عن تخريج كوكبة جديدة من طلابها ، في حديث لقناة هلا وموقع بانيت  : " هذه اجمل فرحة وبهجة، ولا يقل أهمية هذا الحفل عن مهرجان كبير، فالجميع هنا سعداء. هذا اول فوج نخرجه بعد سنتين من الكورونا، والامر الذي يميزهم هو انهم امضوا  كل السنة الدراسية الاخيرة لهم هنا ، داخل  المدرسة.  ودائما ما أقول للطلاب ان يتعلموا فالعلم سكينة، ونحن نطمح لمجتمع راق متعلم ومثقف، ويتحلى بالاخلاق الحميدة والثقافة العالية ".

"تحفيز الطلاب للالتحاق بالجامعة وضمان أماكن لهم امر مهم"
وتابعت المربية فهيمة امارة قائلة لقناة هلا وموقع بانيت :" حينما نقوم نحن كمدارس في تعليم اكبر عدد ممكن من الطلاب ونسعى ان يكون 80% من الخريجين لديهم 4 وحدات في اللغة الإنجليزية، نكون بذلك قد ضمنا لهم مقاعد في الجامعات . اعتبر ارشادنا للطلاب عملا وطنيا وتحفيزهم على الالتحاق بالجامعة من اجل ان يرتقوا بنظرة إيجابية لمجتمعنا الذي يعاني من عدة آفات امر في بالغ الأهمية. كما ويوجد لدينا العديد من الخريجين الذين حصلوا على شهادة بجروت مع تفوق في مواضيع علمية كثيرة مثل الرياضيات والانجليزي والفيزياء والكيمياء".

" في الآونة الأخيرة الاحظ ان غالبية الطلاب يطمحون لتعلم موضوع الهايتك"
وحول المواضيع التي يرغب الطلاب بدراستها، قالت المديرة فهيمة امارة: " في الآونة الأخيرة الاحظ ان غالبية الطلاب يطمحون لتعلم موضوع الهايتك، فقد حصلت نهضة كبيرة في هذه الفترة حيث ان التوجه لم ينحصر فقط  بمواضيع كالطب والهندسة بل اصبحوا منفتحين اكثر على مجال الهايتك".

" اتمنى للطلاب الخير والنجاح والاستقرار"
وفي ختام حديثها، قالت المديرة امارة لقناة هلا : " اعتقد اننا سنكون حققنا اهدافنا من هذا الحفل حينما نرى الجميع سعداء ومبتهجين طلابا وضيوفاً. وأتمنى للطلاب الخير والنجاح والاستقرار والتحلي بالصبر والصفات الحميدة التي حثت عليها جميع الديانات".
 
لمشاهدة المقابلة الكاملة عن قناة هلا - اضغطوا على الفيديو اعلاه .