logo

فرستابن يفوز بجائزة أذربيجان الكبرى وتعثر فيراري

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-06-2022 13:08:27 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:42

باكو (تقرير رويترز) - عزز الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول موقعه في صدارة الترتيب العام بعد تتويجه بطلا لسباق جائزة أذربيجان الكبرى الحلقة الثامنة من


الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول يحتفل بفوزه بجائزة أذربيجان الكبرى وهو يحمل الكأس على منصة التتويج في باكو يوم الأحد - (Photo by Mark Thompson/Getty Images)

 بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الأحد بتفوقه على جميع منافسيه في حلبة العاصمة باكو المطلة على بحر قزوين عقب انسحاب منافسه شارل لوكلير سائق فيراري من السباق بسبب مشكلة فنية في المحرك بينما احتل زميله في الفريق المكسيكي سيرجيو بيريز المركز الثاني.
وضمن البريطاني جورج راسل سائق مرسيدس الصعود لمنصة التتويج بعد حصوله على المركز الثالث متقدما مباشرة على زميله ومواطنه لويس هاميلتون الذي اختير أفضل سائق في اليوم والذي أكمل السباق رغم معاناته من ألم في الظهر.
ووصل فرستابن خط النهاية متقدما بفارق 20.8 ثانية قبل بيريز الذي صدرت له أوامر بعدم التصدي لفرستابن.
وبهذا الفوز يعوض فرستابن تعثره في نفس السباق العام الماضي عندما حرم من الفوز بسبب انفجار أحد إطارات سيارته قبل خمس لفات من النهاية ليصبح سادس فائز مختلف في ست نسخ للسباق أقيمت حتى الآن.
وهذا هو ثاني انسحاب للوكلير الذي انطلق من الصدارة يوم الأحد في ثلاثة سباقات والذي جاء أثناء وجوده في المركز الأول وبعد خروج زميله في الفريق الإسباني كارلوس ساينز بسبب مشكلة فنية في اللفة العاشرة.
وبعد خروجه يوم الأحد تراجع لوكلير إلى المركز الثالث في قائمة السائقين بفارق 34 نقطة عن فرستابن في حين تقدم بيريز إلى المركز الثاني بفارق 21 نقطة عن زميله فرستابن بعد حصوله على نقطة إضافية أيضا بسب تسجيله أسرع لفة.
وكان بيريز فاز بالسباق في العام الماضي بعد تعثر فرستابن.