logo

غدا: اضراب جزئي بمدراس لواء القدس حتى الساعة 10:00

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-06-2022 06:10:12 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:00

أعلن نقابة المعلمين "الهستدروت" ، عن توسيع رقعة احتجاجاتها وخطواتها التصعيدية في ظل استمرار الممطالة من طرف وزارة المالية في قضية التوقيع على اتفاق جديد للأجور

للمعلمين.
وأعلنت   "الهستدروت" أن التعليم كل مؤسسات التعليم في لواء القدس بما في ذلك البساتين، المدارس الابتدائية والاعداية سيبدأ يوم غد الاحد عند الساعة العاشرة صباحا، يشمل ذلك بلدة أبو غوش.
وقالت سكرتيرة "الهستدوت"، يافا بن دافيد: "إن عدم التواصل من قبل الحكومة مقلق للغاية ، فهم لا يفهمون أننا نفقد التعليم".
وتستمر احتجاجات نقابة المعلمين "في ظل ممطالة وتجاهل وزير المالية أفيغدور ليبرمان ومسؤوليه في صياغة اتفاقية أجور للمعلمين. الاتفاق الذي من شأنه أن يمنع هجران مهنة التعليم الذي يؤدي إلى انهيار نظام التعليم"، بحسب من ذكرته نقابة المعلمين.
وقالت نقابة المعلمين : "إذا لم يغير المسؤولون في وزارة المالية توجهاتهم في اتفاقية الأجور ، فسيتم تصعيد الاحتجاجات اكثر. نحن حاليا مقيّدون ومراعون لجمهور أولياء الامور في الوقت الحالي ، لكننا نقترح على وزير المالية ومسؤولي وزارته ألا يضعونا في الاختبار. لن نتردد في التصعيد إذا لزم الأمر".
وتضيف بن دافيد أن "إن تجاهل الحكومة لانهيار نظام التعليم مخيف. أين وزراء الحكومة؟ أين رئيس الوزراء؟ باستثناء وزير التربية والتعليم لا أحد يعالج هذه الأزمة. هذه أزمة وطنية. نظام التعليم يقطر دما والمسؤولون في وزارة المالية يقدمون لنا قطعة بلاستر".

يذكر أن مدارس لواء المركز شهدت اضرابا جزئيا الخميس الماضي، وكان اول اجراء يتمثل بتعطيل التعليم تتخذه النقابة منذ ان أعلنت عن نزاع عمل قبل اكثر من أسبوعين، علما ان النقابة نظمت هذا الاسبوع، مظاهرة أمام منزل رئيس الحكومة نفتالي بينيت في مدينة رعنانا، شارك فيها العشرات من المعلمين العرب واليهود، فيما شارك الالاف من المعلمين بمظاهرة قطرية، الأسبوع الماضي، في ميدان متحف تل أبيب.

 
صورة للتوضيح فقط - تصوير بانيت