logo

كري يقود وريورز للفوز على سيلتيكس والتعادل 2-2 في السلسلة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-06-2022 04:58:44 اخر تحديث: 18-10-2022 07:49:53

(تقرير رويترز) - سجل ستيفن كري 43 نقطة واستحوذ على عشر كرات مرتدة ليتعادل جولدن ستيت وريورز 2-2 مع بوسطن سيلتيكس في نهائي دوري كرة السلة


ستيفن كري لاعب جولدن ستيت وريورز خلال مباراة فريقه أمام بوسطن سيلتيكس بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ليل الجمعة - (Photo by Elsa/Getty Images)

 الأمريكي للمحترفين بعد فوزه خارج أرضه 107-97 في المباراة الرابعة مساء الجمعة.
وبفوزه في بوسطن تعادل وريورز 2-2 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات.
وسجل كري 14 من 26 محاولة بينها سبع من 14 رمية ثلاثية بينما كان يتحرك بسهولة بقدمه اليسرى التي تعرض فيها للإصابة قرب نهاية المباراة الثالثة يوم الأربعاء الماضي.
وقاد كري فريقه للفوز في أجواء عدائية في بوسطن ليتجاوز أعلى حصيلة نقاط له هذا العام والتي بلغت 34 نقطة.
وقال كري "كنا ندرك مدى أهمية هذه المباراة. أشكر الله لأنني تجنبت التعرض لإصابة كبيرة. دخول الملعب وفعل ما فعلناه ثم العودة لملعبنا؟ لقد أصبحت رحلة العودة التي تستغرق خمس ساعات ونصف الساعة أفضل قليلا".
وسجل كري ثماني رميات ثلاثية ليمنح وريورز ست نقاط فارق قبل أقل من دقيقتين على النهاية في المباراة الرابعة.
وأحرز كلاي طومسون 18 نقطة بينما سجل أندرو ويجينز 17 نقطة وحقق أعلى معدل في الاستحواذ خلال مسيرته مع وريورز برصيد 16 كرة مرتدة. وأضاف جوردان بول 14 نقطة لجولدن ستيت.
وبدأ سيلتيكس المباراة بقوة وأنهى الربع الثاني متقدما بفارق ست نقاط بفضل الأداء القوي من جايلين براون والمتواضع في التسديد من الضيوف.
لكن هجوم بوسطن تراجع قرب نهاية الربع الرابع ليفتح باب الفوز أمام جولدن ستيت الذي تقدم 95-94 بفضل رمية ثلاثية من طومسون.
وقال دريموند جرين، الساعي للفوز بلقبه الرابع للبطولة مع كري وطومسون، عن زميله كري "لم يتركنا نخسر. يمكنني القول إنه من خلال تصرفاته في آخر يومين إنه سيقدم أقصى ما لديه. لقد فعلها وتمكنا جميعا من متابعته".
وسجل جيسون تاتوم 23 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة وصنع ست تمريرات حاسمة وتصدى لثلاث تسديدات لسيلتيكس.
وأحرز براون 21 نقطة وأضاف ماركوس سمارت 18 نقطة أخرى وسجل ديريك وايت 16 نقطة لبوسطن واستحوذ روبرت وليامز على 12 كرة مرتدة.
وستقام المباراة الخامسة في السلسلة يوم الاثنين في سان فرانسيسكو.