logo

مسلح يقتل 3 بالرصاص في مصنع بولاية ماريلاند الأمريكية

تقرير رويترز
10-06-2022 16:15:03 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:18

ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب رابع بجروح خطيرة حين فتح مسلح النار على زملائه العاملين في منشأة تصنيع في شمال ولاية ماريلاند الأمريكية،

 وذلك قبل أن تعتقله الشرطة بعد تبادل لإطلاق النار.
وقال قائد شرطة مقاطعة واشنطن دوجلاس موليندور في مؤتمر صحفي إن المهاجم الذي يبلغ من العمر 23 عاما أصيب في تبادل لإطلاق النار مع شرطي من ولاية ماريلاند أثناء محاولته الفرار بسيارة.
ونقل المشتبه به والشرطي إلى مستشفى محلي لتلقي العلاج بعد إصابتهما بأعيرة نارية في الواقعة، وهي الأحدث في سلسلة من عمليات إطلاق النار العشوائي التي تعاني منها الولايات المتحدة.
وأحجم موليندور عن كشف مزيد من التفاصيل عن ملابسات الواقعة أو الدوافع المحتملة للهجوم، لكنه قال إن المسلح وجميع الضحايا الذين قتلهم موظفون لدى شركة كولومبيا ماشين في سميثسبيرج بشمال ماريلاند.
وأضاف أنه استخدم مسدسا نصف آلي.

وفي أواخر الشهر الماضي، فتح شاب يبلغ من العمر 18 عاما النار داخل مدرسة ابتدائية في أوفالدي بولاية تكساس، مما أسفر عن مقتل 19 تلميذا ومعلمتين.
وأدت قائع القتل في أوفالدي وإطلاق نار عشوائي في متجر بقالة في بافالو بنيويورك أسفر عن سقوط عشرة قتلى، إلى جهود جديدة في الكونجرس الأمريكي لسن قوانين اتحادية أكثر صرامة لحيازة الأسلحة.


صورة من الفيديو - تصوير رويترز