logo

باشاليتش يمنح كرواتيا الفوز في الدنمرك

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-06-2022 20:11:31 اخر تحديث: 18-10-2022 07:50:52

كوبنهاجن (تقرير رويترز) - منح هدف ماريو باشاليتش في الشوط الثاني الفوز لكرواتيا 1-صفر خارج أرضها على الدنمرك بالمجموعة الأولى في المستوى الأول لدوري


 ماريو باشاليتش لاعب كرواتيا يسجل هدف لفريقه - (Photo by James Williamson - AMA/Getty Images)

  الأمم الأوروبية لكرة القدم بعد مشاركة البديل لوكا مودريتش ليغير مسار اللقاء لصالح الضيوف يوم الجمعة.
وهذه أول مرة تفقد فيها الدنمرك، التي بلغت قبل نهائي بطولة أوروبا 2020، نقاطا في البطولة الحالية لكن كرواتيا استحقت الفوز بعد أداء دفاعي قوي وبعض لحظات ظهر خلالها سحر مودريتش.
وكانت أفضل فرصة في الشوط الأول من نصيب الدنمركي أندرياس كورنيليوس، الذي أطلق تسديدة رائعة بقدمه اليسرى أبعدها الحارس وألغي الحكم هدفه بعدها بثلاث دقائق، وذلك بعد أن ارتكب يواكيم مايله خطأ أثناء بناء الهجمة.
وشارك مودريتش في الشوط الثاني ليدير دفة المباراة لصالح الضيوف ويطلق تسديدة تصدى لها الحارس الدنمركي كاسبر شمايكل ببراعة بعد مرور ساعة من البداية.
وكان المدافع الدنمركي يواكيم أندرسن محظوظا بالحصول على إنذار فقط بعد تدخله المتهور على أندريه كراماريتش بعدها بدقائق، إذ كان من الممكن أن يؤدي ذلك إلى طرده.
وأرسل مودريتش ركلة حرة احتسبها الحكم إثر هذه الواقعة لتبدل اتجاهها وتصل إلى ركنية، نفذها مودريتش أيضا لتصل الكرة إلى باشاليتش ليحرز الهدف الوحيد بتسديدة بين قدمي شمايكل في الدقيقة 69.
ولا تزال الدنمرك، التي أُلغي لها هدف عبر يوناس فيند في الدقيقة 87، في صدارة المجموعة بست نقاط من ثلاث مباريات وستستضيف النمسا صاحبة المركز الثاني يوم الاثنين.
أما كرواتيا صاحبة المركز الثالث فتحل ضيفة على فرنسا متذيلة الترتيب في باريس.