logo

لوكلير الأسرع في نهاية اليوم الأول لتجارب أذربيجان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-06-2022 15:20:34 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:17

باكو (تقرير رويترز) - أزاح شارل لوكلير منافسه سيرجيو بيريز سائق رد بول من القمة في نهاية التجارب الحرة لجائزة أذربيجان الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1

للسيارات ليسجل سائق فيراري أسرع زمن يوم الجمعة.
وسجل السائق المنتمي لموناكو، الذي احتل المركز الثاني خلف بيريز في نهاية الحصة الأولى، دقيقة واحدة و43.224 ثانية في الساعة الثانية في نهاية يوم الجمعة ليتفوق بفارق 0.248 ثانية عن السائق المكسيكي.
واحتل متصدر بطولة العالم ماكس فرستابن المركز الثالث بفارق 0.356 ثانية عن القمة.
ويتقدم الهولندي فرستابن على لوكلير بفارق تسع نقاط في الترتيب العام بعد سبعة سباقات من 22 جولة بالموسم.
ويحتل بيريز، الفائز في موناكو قبل أسبوعين والطامح ليكون أول من يكرر انتصاره في باكو يوم الأحد، المركز الثالث بفارق 15 نقطة عن زميله في رد بول.
وبعد الثلاثة الأوائل حقق فرناندو ألونسو المركز الرابع مع ألبين متقدما على مواطنه كارلوس ساينز صاحب المركز الخامس مع فيراري، وأظهر ألونسو بطل العالم مرتين مؤشرات واعدة في الحصتين وكان في المركز الخامس بالساعة الأولى.
وأنهى الفرنسي بيير جاسلي سائق ألفا تاوري يوم الجمعة في المركز السادس متقدما على جورج راسل سائق مرسيدس وزميله بالفريق يوكي تسونودا.
وأكمل إستيبان أوكون سائق ألبين ولاندو نوريس من مكلارين قائمة العشرة الأوائل وخرج منها سيباستيان فيتل سائق أستون مارتن ولويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات وسائق مرسيدس.
ورغم أن جائزة أذربيجان الكبرى معروفة بالكثير من المفاجآت والنتائج غير المتوقعة مرت الجولتان بالتجارب دون حوادث تذكر يوم الجمعة.
ونزلت سيارة الأمان الافتراضية مرتين في الحصة الأولى بعد أن واجه ميك شوماخر سائق هاس مشكلة فنية في سيارته التي توقفت كما تعطلت سيارة نيكولاس لطيفي سائق وليامز.


 تشارلز لوكلير سائق فيراري - (Photo by Clive Rose/Getty Images)