logo

الوزير حمد عمار : ‘ غيداء بتعرف لأي حكومة دخلت .. هي عارفة وكمان غنايم عارف ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-06-2022 10:37:08 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:17

صرح الوزير في وزارة المالية حمد عمار ، في حديث أدلى به لقناة هلا ، اليوم الجمعة " انا مع رؤساء السلطات المحلية الدرزية في نضالهم ضد مخططات وزارة الداخلية واللجان

الجغرافية لمصادرة الاف الدونمات من الأراضي الخاصة وتحويلها الى نفوذ المجالس الإقليمية ، فلا يجوز أن تقرر وتغير وزيرة الداخلية كيفما تشاء . نحن مع رؤساء المجالس المحلية بعمل مشترك يمكننا أن نتغلب على قرارات وزارة الداخلية " .
وأضاف الوزير حمد عمار :" لدينا في الوزارة وسائل ضغط على وزيرة المالية ، أستعمل كل الوسائل للضغط ، وفي هذا الموضوع يجب أن تكون وحدة وعمل مشترك مع رؤساء السلطات المحلية حتى نحقق نتائج جيدة ، لأن قرارات وزيرة الداخلية قرارات خاطئة وليست بحق ، وانا قلت لها وللمدير العام لديها ذلك " .

" يوم الأحد أو الاثنين المقبل سيتم تمرير 100 مليون شيقل للمجالس المحلية الدرزية والشركسية "
وحول الميزانيات للمجالس المحلية الدرزية ، أوضح الوزير حمد عمار في حديثه لقناة هلا :" نحن موجودون في الحكومة منذ ما يقارب السنة ، وقد مررنا الميزانية للمجالس المحلية الدرزية بتاريخ 28/12 حيث ممرنا 100 مليون شيقل ، وللعلم فانه من سنة 2016 وحتى 28/12/2021 ، تم تمرير 200 مليون شيقل . ونحن في 28/12/2021 مررنا للمجالس المحلية الدرزية 100 مليون شيقل ، ويوم الاحد أو الاثنين المقبل سيتم تمرير 100 مليون إضافي لحسابات المجالس المحلية الدرزية والشركسية ، وبهذا نكون خلال 6 أشهر ، قد مررنا 200 مليون شيقل للمجالس المحلية الدرزية ، بالإضافة الى ذلك فان وزارة المالية مررت حتى الان 750 مليون شيقل للوزارات المختلفة ، وبهذا أعتقد أنه لا يوجد نقص في الميزانيات . وأقولها بصراحة أن بعض رؤساء السلطات المحلية يعملون سياسة ، وأقول لهم دعونا نعمل معا لمصلحة المواطن " .

" هناك أمور كثيرة أنا كعضو في الائتلاف الحكومي مجبور أن أصوت معها "
وأردف الوزير حمد عمار بالقول لقناة هلا :" أنا موجود في الكنيست منذ 14 عاما ، وهناك أمور كثيرة أنا كعضو في الائتلاف الحكومي مجبور أن أصوت معها في الائتلاف الحكومي ، وهناك أمور لا يمكنني أن أصوت معها ، ولكن لا يمكنني على امر أن أقول لن أصوت عليه . نحن جئنا لنعمل لصالح المجتمع وليس أن نصوت ضد ضميرنا وغير ذلك ، فنحن كأعضاء كنيست وكائتلاف لم يأت موضوع جديد ، فالقانون الذي قالوا أنهم لن يصوتوا عليه فهو موجودة منذ أكثر من 50 سنة ، ويتجدد كل 5 سنوات ولم تحدث عليه مشكلة في أية مرة ، القانون كان شيئا عابرا ويجب أن يكون عابرا . أنأ أقول اليوم كمجتمع عربي هل هناك إمكانية أن تأتي حكومة بهذا العمل من أجل المجتمع العربي ؟ اليوم لدنيا فرصة لن تعود ، يجب أن نستغلها ونعمل من أجل مصلحة المواطن ".

" غيداء دخلت الحكومة وهي تعرف أين دخلت.. مازن غنايم دخل وهو يعرف ما هو هذا الائتلاف "
وأضاف الوزير حمد عمار :" الأخت غيداء دخلت الحكومة وهي تعرف أين دخلت ، وتعرف ماذا يجب أن تصوت وماذا لا يجب أن تصوت ، الأخ مازن غنايم دخل الحكومة وهو يعرف ما هو هذا الائتلاف ، لم يدخل الحكومة وتغير الائتلاف ، لم يدخل الحكومة وجاء الائتلاف بقانون ضد ضميره ليقول لا أريد أن أصوت معه . كان هناك اتفاق والموجود يجب أن يكمل ، وهنا السؤال للأخ مازن وللأخت غيداء اللذين أحترمهما كثيرا وعلاقتي طيبة معهما : ما هو البديل لنا ؟ البديل بن جفير وزير الامن الداخلي ؟ سموتريش وزير الداخلية ؟ لو كنت مكانهما لاطلعت على مصلحة المجتمع العربي " .

" هناك 3 قرى يجب أن يتم الاعتراف بها في النقب "
وتحدث الوزير حمد عمار عن القرى غير المعترف بها في النقب قائلا :" هناك 3 قرى يجب أن يتم الاعتراف بها ، وتخصيص ميزانية كبيرة بالإضافة الى خطة ميزانية هائلة لتطوير النقب ، وأنا قلت سابقا يجب أن نعترف بقرى وأن نقيم قرى أيضا في النقب ، ويجب أن تكون المدرسة في نفس القرية وليس أن يمشي ساعة في الصحراء ليصلها " .

"
أعتقد أن بينيت سيحترم الاتفاقية مع لبيد "
وتابع الوزير حمد عمار بالقول لقناة هلا حول ان كان نير أورباخ سيعطي فرصة لبينيت ولبيد لاكمال مدة الحكومة :" هناك اتفاق أن يكون رئيس الحكومة نفتالي بينيت لسنتين و 3 أشهر ، ومن ثم يكون رئيس الحكومة يئير لبيد لسنتين و 3 أشهر تقريبا ، وأعتقد أن بينيت سيحترم الاتفاقية ، واذا استمرت الحكومة فان يئير لبيد سيكون رئيس الحكومة " .
وأكد الوزير حمد عمار :" أنا أعرف نير أورباخ ولا أعتقد أن هناك حكومة أفضل من الحكومة الحالية " .