logo

بيريز بطل موناكو الأسرع بجولة التجارب الأولى في باكو

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-06-2022 13:32:25 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:17

باكو (تقرير رويترز) - سجل المكسيكي المخضرم سيرجيو بيريز سائق رد بول أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الأولى في سباق جائزة أذربيجان الكبرى الجولة

 الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الجمعة ليواصل تألقه بعد فوزه في الجولة السابقة في موناكو.
وكان بيريز فاز ببطولة السباق في حلبة الشوارع المطلة على بحر قزوين في عاصمة أذربيجان العام الماضي وحاليا يسعى لأن يصبح أول سائق يفوز بالسباق مرتين.
وتفوق السائق المكسيكي على الجميع يوم الجمعة عندما قطع مضمار الحلبة البالغ طوله ستة كيلومترات في دقيقة واحدة و45.476 ثانية وتفوق بفارق 0.127 ثانية على شارل لوكلير سائق فيراري القادم من موناكو.
واحتل الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول الثاني ومتصدر الترتيب العام في البطولة المركز الثالث بفارق 0.334 ثانية عن زميله بيريز بعد أن انحرفت سيارته في اللفة الأخيرة.
وسجل الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري الثاني رابع أسرع زمن في الجولة.
ويدخل بيريز سباق الأحد المقبل في حالة فنية هائلة بعد تمديد ارتباطه مع رد بول لعامين جديدين مؤخرا وبعد فوزه في موناكو ليصبح أحد المنافسين على اللقب.
وحاليا يتخلف بيريز (32 عاما) الذي أصبح أنجح سائق مكسيكي بفارق 15 نقطة عن زميله فرستابن صاحب الصدارة بينما يتخلف لوكلير صاحب المركز الثاني في قائمة السائقين بتسع نقاط عن فرستابن.
واحتل الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو سائق ألبين المركز الخامس متقدما على منافسه القديم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات بينما سجل سائق ألفا تاوري الياباني يوكي تسونودا سابع أسرع زمن في الجولة.
واحتل البريطاني جورج راسل سائق مرسيدس الثاني المركز الثامن تلاه الفرنسي بيير جاسلي سائق ألفا تاوري في حين كان المركز العاشر من نصيب الفرنسي إستيبان أوكون سائق ألبين.
ورغم أن الحلبة معروفة بالكثير من المفاجآت والنتائج غير المتوقعة فإن الجولة الأولى من التجارب مرت دون حوادث تذكر يوم الجمعة.
ونزلت سيارة الأمان الافتراضية مرتين بعد أن واجه الألماني الشاب ميك شوماخر سائق هاس مشكلة فنية في سيارته التي توقفت على المضمار بينما تعطلت أيضا سيارة نيكولاس لطيفي سائق وليامز.


المكسيكي المخضرم سيرجيو بيريز سائق رد بول يتحدث في مؤتمر صحفي في حلبة باكو في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، وهو الجولة الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الجمعة - (Photo by Dan Mullan/Getty Images)