logo

تدشين قسم في كلية بيت بيرل للعلاج والاستشارة التربوية للقلق لدى الأولاد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-06-2022 03:43:04 اخر تحديث: 18-10-2022 07:53:27

على ضوء معطيات مثيرة للقلق، مفادها ان أكثر من 75% من أبناء الشبيبة في العالم، يشعرون بالقلق تجاه مستقبل البشرية، بسبب أزمة المناخ، وبمناسبة حلول

  
البروفيسور يولي تمير - تصوير كلية بيت بيرل

 اليوم العالمي لحماية البيئة، أعلنت كلية بيت بيرل عن تدشين قسم للمعالجة والاستشارة التربوية للتعامل مع القلق لدى الأولاد.
ووفقا لأبحاث عالمية، فان نسبة الأولاد الذين يخشون من أزمة المناخ هي ضعف النسبة التي تم تسجيها قبل عقد من الزمان، ففي بريطانيا أعرب 57.3% من الأولاد عن خشيتهم على مستقبلهم، بينما قال 67% من أبناء الشبيبة في الولايات المتحدة الامريكية انهم قلقون من الضرر بجودة البيئة وان الامر يسبب لهم شعورا بالقلق.
واتضح من استطلاع للرأي جرى على مستوى عالمي شارك به 10 الاف شاب وفتاة أن 75% منهم قالوا انهم يعتبرون مستقبلهم مخيفا، وقال 40% منهم انه لديهم خشية من انجاب أطفال في المستقبل.
من جانبها، قال البروفيسورة يولي تمير، رئيسة الكلية الأكاديمية بيت بيرل:" في الفترة الأخيرة نشهد قلقا متزايدا في صفوف الأولاد وأبناء الشبيبة حول القضايا البيئية. لم يكن بالإمكان البقاء صامتين إزاء ذلك، لذلك أقمنا القسم للعلاج والاستشارة والمرافقة التربوية. نحن نصغي لحاجيات أبناء الشبيبة ونعمل من أجل اقتراح الحلول ".